من خارج بغداد

من خارج بغداد

 أبرز طريقين يشهدان على حوادث السيّر

كشفت مديرية المرور العامة، أمس الأربعاء، عن أبرز طريقين يشهدان على حوادث السيّر، فيما حدّدت أبرز أسباب تلك الحوادث، وقال مدير المرور اللواء طارق إسماعيل إن «معظم الحوادث المرورية تقع على الطريق الخارجي الذي يربط بغداد بمحافظة بابل»، مبيناً أن «السرعة الفائقة في قيادة السيارات وراء الحوادث التي تقع في هذا الطريق».

وأكد إسماعيل أن «حوادث مماثلة تقع على طريق بغداد ــ كركوك بسبب الإهمال ووجود حفر كثيرة على هذا الطريق»، لافتاً الى أنه «رغم مناشدة مديرية المرور والمواطنين الجهات المعنية لإعمار الشارع لكن لا توجد استجابة حتى الآن».

وأضاف أنه «على الرغم من تفقد الموقع ووضع العلامات المرورية على جانبي الطريق، إلَّا إن ذلك لم يوقف الحوادث»، معرباً عن أسفه لـ»الكوارث التي تحصل على الطريق».

 اعتقال مهرب محاصيل مستوردة

أعلنت الشؤون الداخلية والأمن في نينوى، أمس الأربعاء، إلقاء القبض على أحد الأشخاص يقوم بتهريب المحاصيل الزراعية المستوردة بواسطة صهريج نقل المنتجات النفطية، وذكر بيان للشؤون أن “مفارز الشؤون الداخلية في نينوى تمكنت ومن خلال المتابعة الميدانية المستمرة وتفعيل دورنا الرقابي والميداني لمفارزنا المنتشرة داخل السيطرات في المحافظة ولحصول الاشتباه والشك بسيارة حمل كبيرة (صهريج نفط) نوع مرسيدس بعد تفتيشها لوحظ وجود قطع مخفي وباب سري تحت المقطورة”، وأضاف البيان أنه “تم العثور على محاصيل زراعية ممنوعة من الاستيراد وزنها ١٠ أطنان”، مؤكدا “تنظيم محضر ضبط بالمواد والقبض على سائق العجلة المدعو(ع.م.أ) دونت أقواله واعترف إدخال المواد الممنوعة من الاستيراد الى المحافظة من إقليم كردستان”.

 اعتقال متهمين وضبط أعتدة

ألقت القوات الامنية، أمس الأربعاء، القبض على عدد من المتهمين وضبطت أعتدة وأسلحة في بغداد وميسان ونينوى وكركوك.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إن “قوة من قيادة عمليات بغداد شرعت بواجب تفتيش في عدة مناطق من بغداد ضمن قاطع مسؤوليتها، حيث ألقت القبض على (7) متهمين، وعثرت على بندقية m4 مع عتاد 150 إطلاقة وصاروخ كاتيوشا و(10) مسدسات وعتاد متنوع 429 اطلاقة وجهاز موتوريلا”.

ووفقاً لبيان ثان للخلية فأن “قوة من قيادة عمليات سومر نفذت واجب تفتيش في قضاء سوق الشيوخ - قضاء المجر الكبير - قلعة صالح حيث ألقت القبض على 5 مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

كما شرعت قوة من قيادة عمليات نينوى بواجب تفتيش في منطقة كرن الشيطان وعثرت على حزام ناسف جاهز للتفجير ورمانتين يدويتين ودرع عسكري ضد الرصاص وقداحتي تفجير وعتاد رشاشة bkc عدد 250 إطلاقة وتمت المعالجة ميدانياً، بحسب البيان.

 هدرٌ واستحواذٌ على المال العام في صلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أمس، ضبط مُوظَّفينِ اثنينِ في مجمع حبوب بيجي في محافظة صلاح الدين؛ لتعمُّدهما إهدار المال العام.

وقالت الهيئة في بيان إن “دائرة التحقيقات في الهيئة أكَّدت أن ملاكات مكتب تحقيق صلاح الدين التي انتقلت إلى مجمع حبوب بيجي قامت بضبط المُتَّهمين اللذينِ يعملان بصفة (فاحص مختبر)؛ لثبوت قيامهما بهدر المال العام”.

وأوضحت أنهما “قاما بتصنيف كمية (3,000) آلاف طنٍّ من مادة الحنطة المُتسلَّمة للموسم الزراعيِّ 2020، باعتبارها درجة أولى، في حين إن الفحوصات المختبريَّة أشارت إلى وجود تفحُّم فيها”.

وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، “تمكَّنت ملاكات المكتب التي انتقلت الى المصرف الزراعيِّ – فرع تكريت من ضبط أصل صكٍّ مصروفٍ نقداً من حساب شركة ما بين النهرين العامَّة إلى معمل الذرة الصفراء في صلاح الدين؛ لغرض حفر بئرٍ ارتوازيٍّ، دون أن يتمَّ تنفيذ المشروع على أرض الواقع، على الرغم من صرف المبالغ المُخصَّصة له منذ عام 2018”، وفق البيان.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top