الإيراني  الخبز المقدّس  يحصد الجائزة الخاصة بمهرجان  أولجو

الإيراني الخبز المقدّس يحصد الجائزة الخاصة بمهرجان أولجو

متابعة: المدى

استمراراً لمسيرة نجاحاته الدولية، حصد الفيلم الوثائقي الإيراني "الخبز المقدس"، الذي أخرجه الراحل "رحيم ذبيحي" وإنتاج "تورج أصلاني"، جائزة لجنة التحكيم الخاصة لقسم الطلاب في مهرجان "أولجو" السينمائي الدولي بدورته السادسة في كوريا الجنوبية.

"الخبز المقدس" Holy Bread من آخر أعمال مسيرة الراحل "رحيم ذبيحي"، ومن إنتاج "تورج أصلاني"، مخرج ومدير تصوير في السينما التجريبية للسينما الإيرانية، وهو من إنتاج شركة "ماد موفي" MAD Movie. في آخر ظهور دولي له والخامس كممثل عن السينما الإيرانية، تم عرضه في قسم مسابقة "السينما العالمية" في مهرجان أولجو الدولي السادس للأفلام في كوريا الجنوبية وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة لهذا الحدث السينمائي المرموق حول موضوع الأفلام التي تتناول الحياة في الجبال.

جدير بالذكر أن مهرجان "أولجو" Ulju السينمائي الدولي، من أبرز التظاهرات السينمائية في آسيا التي تسلط الضوء على مواضيع أفلام الجبال؛ أقيمت النسخة السادسة في الفترة من 2 إلى 11 نيسان 2021 في مرتفعات مدينة أولجو في كوريا الجنوبية، بمشاركة 30 فيلماً لمخرجين من 18 دولة.

كما أن مسؤولية التوزيع الدولي لهذا الفيلم الوثائقي تقع على عاتق شركة (إيلي إيمیج)

وكان أول ظهور دولي لفيلم "الخبز المقدس" في قسم مسابقة منتصف المدة في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية "ايدفا" IDFA في هولندا، ثم في قسم مسابقة "الأفلام الروائية الطويلة" Mid-Length في مهرجان الفيلم الدولي الثامن عشر، الفيلم الوثائقي "سماء واسعة "تم عرضه في اميركا.

وتستمر مسيرة هذا الفيلم الوثائقي دولياً، إذ شارك في قسم مسابقة "جولة العالم" في الدورة السابعة والعشرين من مهرجان "هات داكس" Hot Docs السينمائي في كندا والموافق عليه من قبل جوائز الأوسكار، وكذلك في قسم المسابقة الرئيسة للمهرجان السينمائي الدولي التاسع والستين "ترنتو" Trento أحد أبرز المهرجانات الايطالية المخصصة للسينما.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top