خاص جداً ...كورونا ينتصر على نادية العراقية.. صانعة الضحكة

خاص جداً ...كورونا ينتصر على نادية العراقية.. صانعة الضحكة

 متابعة المدى

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، الأحد، وفاة الفنانة نادية العراقية عن عمر ناهز 58 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية بسبب مضاعفات فايروس كورونا.

ولدت فاتن فتحي، والتي لقبت نفسها فيما بعد بنادية العراقية عام 1963، في العراق، بدأت مشوارها الفني والإذاعي حين كانت في السادسة عشرة من عمرها، حين انضمت للإذاعة العراقية، ومن ثم بدأت تخطو خطواتها في عالم الفن بداية الثمانينيات، فقدمت العديد من الأدوار المختلفة في العراق. نهاية 1997، انتقلت للعيش في القاهرة عقب زواجها من مصري الجنسية، وبدأت بتقديم العديد من الأدوار الثانوية في عدد من الأعمال الفنية المختلفة، وقررت مع بدء مشوارها الفني تغيير اسمها.

وعن تغيير اسمها، قالت في تصريحات تليفزيونية لها: كل فنان ينتقي له اسما فنيا بدلاً من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده أيضا من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين أو عرب وأنا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني أن يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز".

وأصيبت الفنانة نادية العراقية في شهر نيسان الماضي بفايروس كورونا، وكانت قد كتبت في منشور سابق قبل الإصابة بفايروس كورونا: "العناية المركزة هي عنبر الموت والحد الفاصل بين الحياة والقبر.. يوضع فيها المريض على جهاز تنفس يعطي الأوكسجين وينفخ الرئتين بسبب توقف كل الأعضاء إلا عضلة القلب ويسمى الموت الإكلينيكي.. المخ ميت والقلب عايش.. وحالات نادرة تعود للحياة بعد غيبوبة". وشاركت الفنانة نادية العراقية فى الماراثون الدرامي لشهر رمضان من خلال مسلسل "أحسن أب" للفنان علي ربيع وتدور أحداثه في إطار كوميدي خلال 15 حلقة، وعرض في النصف الأول من شهر رمضان.

اشتهرت العراقية بالعديد من الإيفيهات التي قدمتها في السينما أبرزها دورها في فيلم "أبوعلي" بطولة كريم عبد العزيز، ومنى زكي، وجملتها الشهيرة "مين اللي أكل الجبنة". ومن أشهر الايفيهات التي اشتهرت بها أيضاً في فيلم "عايز حقي" بطولة هند صبري وهاني رمزي "يا لهوي، راجل.... انزلوا". ونعى الفنان صلاح عبد الله وفاة الفنانة نادية العراقية والتي رحلت صباح أمس عن عالمنا بعد صراع مع فايروس كورونا والذي أصابها منذ أسابيع. "خلاص اتعودت وحاجة أوفر".. هكذا تعاملت نادية العراقية مع حملة التنمر عليها وعلى أبنائها، وقال الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "طب عالأقل نخلي الطيبين يدعولك، ويقولولك مع السلامة يانادية وفي رعاية المولى ورحمته، وتفضل بسمتك الحلوة على وشك السمح، في جنة الرحمن الرحيم، أرجوكم الفاتحة والدعاء".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top