من خارج بغداد

من خارج بغداد

 150 ألف سائح دخلوا السليمانية

أفصحت دائرة السياحة في السليمانية، أمس، عن عدد السائحين الذي دخلوا إلى السليمانية وحلبجة خلال أيام العيد.

وقال المتحدث باسم سياحة السليمانية أرام شواني، في تصريح صحفي، إنه "في الأيام الخمسة من عطلة عید الفطر، توجه أكثر من 153 ألف سائح إلى المناطق السياحية في محافظتي السليمانية وحلبجة، بواقع 83 ألف سائح إلى السليمانية، وأكثر من 70 ألفاً إلى حلبجة".

وأوضح أن "أكثر من 95٪ من السياح كانوا من مناطق وسط و جنوبي العراق".

وأشار إلى أن "معدل السياحة ارتفع بشكل كبير هذا العام مقارنة مع عيد رمضان العام الماضي".

يشار إلى أن محافظة أربيل مازالت توصّد مداخلها البرية مع المحافظات الأخرى ومنعت دخول السائحين عبر إجراءات مشدّدة مستمرة منذ نحو شهر.

 توجيه للحد من تدفق المخدرات

وجه قائد عمليات البصرة علي عبد الحسين الماجدي، أمس، بالقيام بعمليات استباقية وتفتيشية في المناطق الحدودية للحيلولة دون تدفق المواد المخدرة إلى داخل الأراضي العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي للماجدي في بيان أن "قائد العمليات أكد خلال زيارته الميدانية إلى مقر قيادة الحدود على ضبط الحدود مع الدول المجاورة والعمل على منع تدفق المواد المخدرة إلى داخل الأراضي العراقية وتسخير كافة الإمكانات المتاحة وإسناد آمرية خفر السواحل للقيام بواجباتنا الأمنية".

وأضاف "خلال اطلعنا على الشريط الحدودي ولاحظنا وجود بعض المناطق القريبة جدا قد تستخدم في عمليات التهريب خصوصاً المناطق الجنوبية لقاطع المسؤولية".

وشدّد قائد عمليات البصرة على "ضرورة القيام بعمليات استباقية وتفتيش واسعة في تلك المناطق وتشديد الإجراءات الأمنية في مراقبة الحدود بالاستفادة من كاميرات المراقبة والطيران المسير".

 مقتل وإصابة 6 أطفال في صلاح الدين

أفاد مصدر أمني، أمس، بمقتل وإصابة 6 أطفال في محافظة صلاح الدين جراء "عبثهم" بعبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش.

وقال المصدر إن "مجموعة من الأطفال عبثوا بعبوة محلية الصنع من مخلفات تنظيم داعش في قرية المالحة (شمال شرقي صلاح الدين)، فانفجرت عليهم، ليتحوّل 3 منهم إلى أشلاء وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة".

وأضاف، أن "الجثث نقلت إلى دائرة الطب العدلي، بينما نُقل المصابون إلى المستشفى وأحدهم بحالة بحرجة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top