واشنطن تدعو إلى وقف فوري للقتال ودعوات فلسطينية للإضراب العام

واشنطن تدعو إلى وقف فوري للقتال ودعوات فلسطينية للإضراب العام

 متابعة المدى

دعت الولايات المتحدة إلى وقف فوري للعنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، وحث وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إسرائيل والفلسطينيين على حماية المدنيين وخاصة الأطفال، وهو ما يأتي في ظل مقتل نحو 200 شخص في القتال المستمر منذ 8 أيام، من بينهم عشرات الأطفال الفلسطينيين في القطاع.

من جهتها أعلنت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة أنه سيتم تعطيل العمل اليوم الثلاثاء في مؤسسات السلطة والقطاعات المختلفة في المجتمع، ما عدا الخدمات الصحية، استجابة لدعوات فلسطينية بإضراب يشمل أيضا العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل.

وتأتي الدعوة للإضراب، التي صدرت من لجنة المتابعة العليا للعرب في مدينة يافا، للتنديد بما يصفه الفلسطينيون باعتداءات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وقد خلّف العدوان الاسلرائيلي خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين الفلسطينيين، ومجموع ما تم قصفه من منازل وبيوت سكنية وصل إلى أكثر من 1005 وحدات، كما تم قصف أبراج سكنية ومنازل وهدمها بشكل كلي.

وذكرت مصادر صحفية أن هناك أنباء عن قصف مدفعي مكثف من جنوب إسرائيل باتجاه مناطق عدة في قطاع غزة. وأضافت أنه تم استهداف مركز طبي في بلدة بيت لاهيا وسقط قتيل وإصابات عدة. من جهة اخرى أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي عن إصابة 8 مستوطنين بجروح طفيفة، في سقوط صواريخ على مدينة أسدود. واشارت إلى أن الصواريخ تسببت بوقوع أضرار كبيرة.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top