التربية تحدد ضوابط انتقال التلاميذ والطلبة للعام الدراسي المقبل

التربية تحدد ضوابط انتقال التلاميذ والطلبة للعام الدراسي المقبل

بغداد/ المدى  

 أعلنت وزارة التربية، اليوم، ضوابط انتقال التلاميذ والطلبة بين المحافظات والمدارس فضلاً عن داخل المحافظة للعام الدراسي 2021- 2022.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي أصدرت جملة من الضوابط يتم بموجبها نقل التلاميذ والطلبة بين المحافظات والمدارس فضلاً عن داخل المحافظة".

وأضاف البيان، "يقبل في الصف الاول الابتدائي الاطفال الذين اكملوا السادسة من العمر أو الذين سيكملونها في نهاية السنة الميلادية 31 / 12 / 2021 من العام الدراسي ويضاف له شهر واحد من السنة التقويمية اللاحقة، مع التأكيد على الزام المدارس بقبول الاطفال ضمن الرقعة الجغرافية للمدرسة ولمدير عام التربية صلاحية النظر بطلبات القبول التي تقع خارج ذلك".

وتابع البيان، أن "ترويج طلبات نقل التلاميذ من 1 / 9 - 31 / 12 / 2021 لقرب بدء امتحانات نصف السنة وللفترة من 16 / 2 - 15 / 4 / 2022 لقرب بدء امتحانات نهاية السنة"، مشيرا الى أن "نقل تلاميذ الصف السادس الابتدائي يتوقف في 16 / 2 / 2022 لشمولهم بمشروع الدفتر الالكتروني".

وأكد البيان، أنه "لا يسمح لمن تجاوز عمره الـ(16) سنة بالاستمرار بالدوام بالمرحلة الابتدائية (مدارس التعليم العام) وينقل الى مدارس التعليم المسرع واليافعين وبالإمكان نقله الى المدارس المسائية في حال تعذر وجود مدارس التعليم المسرع واليافعين".

وأشار البيان، إلى أن "قبول التلاميذ في مدارس التعليم المسرع يكون للفئة العمرية (12 - 18) سنة وفي مدارس اليافعين للفئة العمرية (10-15) سنة وفي مراكز حقك في التعليم للفئة العمرية (10 - 18) من الراسبين أو تاركي الدراسة لسنتين متتاليتين أو غير المسجلين أصلا للراغبين بالدوام في تلك المدارس"، موضحا أنه "لا يسمح بقبول الأطفال بصيغة مستمع كما لا يوجد ما يمنع من نقل التلاميذ من والى المدارس الأهلية وبالتنسيق مع مديرية التعليم الأهلي والأجنبي وحسب الأصول".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top