خاص جداً ...فاطمة عباس (بنت ميسان) أول ممثل ميساني في الأولمبياد

خاص جداً ...فاطمة عباس (بنت ميسان) أول ممثل ميساني في الأولمبياد

تلقت الاوساط الرياضية في ميسان خبر تأهل الرامية فاطمة عباس وهيب لدورة الالعاب الأولمبية طوكيو 2021 في الرماية بروح متفائلة معبرين عن ثقتهم العالية بتحقيق بنت ميسان منجزا سيخلده التاريخ الرياضي في الأولمبياد. مدير شباب ورياضة ميسان السيد شريف البخاتي صرح لـ(المدى) بأن "الإنجاز الذي حققته بنت ميسان الرامية فاطمة عباس وهيب بتأهلها الى أولمبياد طوكيو فريد من نوعه ويتحقق لأول مرة من قبل رياضيي المحافظة وبالخصوص على المستوى النسوي". مضيفا "ان مديرية الشباب قامت بتوفير مكان خاص للرامية من أجل أداء تمارينها الرياضية بحرية كونها تمثل طاقة رياضية كبيرة لما حققته من منجز كبير للرياضة العراقية في الرماية".

تنتمي فاطمة عباس وهيب الى عائلة رياضية اختصت بلعبة الرماية فأبوها الكابتن عباس وهيب مدرب المنتخب الوطني للرماية واختها لارا عباس وهيب صاحبة انجازات والقاب رياضية آسيوية وعربية في تاريخ اللعبة وأخواتها زينب ورقية تنتميان لنفس الفصيل بعد حصولهن على مراكز متقدمة وميداليات على المستوى المحلي.

يقول الكاتب الرياضي احمد الحلفي (للمدى) "عائلة عباس وهيب من العوائل الرياضية الميسانية المعروفة بانجازاتها الكبيرة وتحقيقها للأرقام والالقاب الرياضية على المستويات الآسيوية والعربية وفاطمة احد افراد تلك العائلة التي كان لها منجزها الرياضي الكبير".

ويضيف الحلفي "فاطمة من الطاقات والامكانيات التي تستطيع تحقيق الإنجاز كونها تستند الى تاريخ حافل بالمنجزات اولا وقد خاضت العديد من منافسات اللعبة في الكثير من البطولات".

فاطمة عباس وهيب صاحبة المركز الرابع في أولمبياد الارجنتين للشباب عام 2018 وهي صاحبة الثمانية عشر ربيعا وتعد هذه النتيجة الأولى من نوعها في تاريخ مشاركة العراق في الأولمبياد بالاضافة الى أرقام والقاب رياضية كثيرة جدا.

الرياضي الميساني محمد خلف يقول لـ(المدى) "ميسان من المحافظات الولادة للطاقات الرياضية بصورة عامة وفاطمة عباس وهيب إحدى تلك الطاقات التي برزت وتشظت ابداعاتها في جميع البطولات التي شاركت فيها". ويضيف خلف "ليس من الصعب على قامة رياضية في الرماية مثل فاطمة ان تحقق لقبا أولمبيا لبلدها وهي صاحبة الصولات والجولات في الكثير من المحافل والبطولات الرياضية التي شاركت فيها ممثلة لبلدها العراق ومحافظتها ميسان".

فاطمة عباس وهيب من مواليد مدينة العمارة عام 2000 مثلت اندية ميسانية في العديد من المحافل الرياضية وحققت العديد من الميداليات لأندية محافظتها فضلا عن منجزها الدولي والآسيوي والعربي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top