أمنية الانتخابات تعلق على حماية صناديق الاقتراع

أمنية الانتخابات تعلق على حماية صناديق الاقتراع

بغداد/ المدى

قال الناطق باسم اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، العميد غالب العطية، اليوم، عن استعدادات اللجنة لتامين الانتخابات وذلك لمنع تكرار حوادث إحراق صناديق الاقتراع، التي شهدتها الانتخابات السابقة.

وقال العطية، في تصريح صحفي تابعته (المدى)، إن "اللجنة العليا للأمن الانتخابي لعام 2021 برئاسة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن، عبد الامير يارالله، ووكلاء وزراء الداخلية والدفاع وباقي المؤسسات الامنية الاخرى، ولجان اخرى في المحافظات".

وأضاف أن "اللجنة اتخذت عدد من الاجراءات المهمة التي ركزت من خلالها على تأمين مخازن المواد اللوجستية وتامين المراكز الانتخابية وحماية الطرق المؤدية لها وحماية الناخبين والمرشحين"، موضحا أن "اللجنة رصدت حالات دعاية انتخابية المبكرة والتي تعتبر مخالفة".

وبشأن خطة اللجنة في متابعة السلاح المنفلت قال العطية إن "القوات الامنية اصبح لديها خبرة في التعامل مع العمليات الانتخابية والفعاليات وهنالك متغيرات ستحصل بحسب المستجدات"، مؤكدا ان "السلاح الموجود خارج اطار الدولة لن يؤثر على القوات الامنية ولن تسمح لاي سلاح يصل للعملية الانتخابية".

وشهدت الانتخابات العراقية الماضية نشوب حريق في موقع تابع لوزارة التجارة في العاصمة بغداد كانت قد استخدمته مفوضية الانتخابات كمخزن لصناديق الاقتراع لنصف أصوات بغداد، ما سبب حالة من ردود الافعال الشعبية والسياسية بين غاضب وداعي لعدم الاعتراف بالعملية الانتخابية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top