ميسان: نواب يطالبون بمستحقات البترو دولار

ميسان: نواب يطالبون بمستحقات البترو دولار

بغداد/ المدى

طالب نواب عن محافظة ميسان، اليوم، وزير النفط بصرف حصة المحافظة من البترو دولار من حقول مجنون النفطية المشتركة بين محافظتي البصرة وميسان وبأثر رجعي.

وذكر بيان للنائب المهندس مضر السلمان، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، "طالبنا وزير النفط بإنصاف ميسان بصرف مستحقاتها من البترو دولار من حقول مجنون المشتركة".

وحملت المطالبة الصادرة من مكتب النائب مضر السلمان والتي اطلعت المدى على مضمونها "بالنظر كون حقول مجنون النفطية حقول مشتركة بين البصرة وميسان نطالبكم بصرف حصة محافظة ميسان من البترو دولار وبأثر رجعي وتشكيل لجنة مشتركة لقسم هذا الموضوع قبل الذهاب آلى المحاكم المختصة".

واضاف النائب مضر السلمان حول مطالبته "اوعز معالي الوزير بتشكيل لجنة عليا مشتركة ( مديرعام المكامن وشركة نفط ميسان وشركة نفط البصرة ومدير عام الاستكشافات) من اجل تثبيت حصة البترو دولار من حقول مجنون المشتركة بين البصرة وميسان وباثر  رجعي".

ويذكر ان حقول مجنون النفطية أحد أكبر حقول العالم النفطية والمستثمرة من قبل شركة نفط البصرة وتقع على امتداد حدودي بتداخل بين محافظتي ميسان والبصرة وجزئها الأكبر يقع ضمن الحدود الادارية لمحافظة البصرة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top