صادقون: خيار تأجيل الانتخابات وارد.. والحكومة ستقع بالمشكلات

صادقون: خيار تأجيل الانتخابات وارد.. والحكومة ستقع بالمشكلات

خاص/ المدى

كشفت كتلة صادقون النيابية، اليوم الأربعاء، عن وجود مساع من قبل بعض الكتل السياسية لتأجيل الانتخابات النيابية إلى العام المقبل.

 

قال محمد البلداوي، النائب عن الكتلة في حديث لـ (المدى)، إن "المهام المناطة بحكومة مصطفى الكاظمي هي تهيئة الإجراءات اللازمة لأجراء الانتخابات المبكرة".

وأضاف البلداوي، أن "اغلب أعضاء مجلس النواب اليوم، هم مع اجراء الانتخابات المبكرة، ودعم مفوضية الانتخابات"، مشيراً إلى أن "هناك العديد من السلبيات في حال تأجيل الانتخابات أبرزها هي رغبة الشارع العراقي تجاه اجراءها في الموعد المحدد".

وأشار النائب عن تحالف الفتح، إلى أن "عدم ايفاء الحكومة بالالتزام بتوقيتات اجراء الانتخابات سيضعها بمشكلات سياسية، على أوجه الخصوص"، مبيناً أن "هناك العديد من الكتل السياسية تدعو وبشكل مستمر لتأجيل الانتخابات".

وأوضح أن "الكتل التي تطالب بتأجيل الانتخابات يعود إلى فقدانها لقاعدتها الجماهرية وعدم ثقتها بالحصول على مقاعد نيابية في البرلمان المقبل"، مضيفاً أن "الكتل المطالبة بالتأجيل هي حتى لا تملك وقت محدد لأجراء الانتخابات".

وبحسب عضو هيئة الرئاسة بشير الحداد فإن أي نائب الم يقدم لغاية الآن طلب رسمي الى مجلس النواب بتعديل قانون الانتخابات، رغم التصريحات الاعلامية من قبل بعض الأفراد والأطراف للمطالبة بذلك.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top