الاعمار والاسكان: 600 ألف قطعة أرض ستوزع خلال اسبوع

الاعمار والاسكان: 600 ألف قطعة أرض ستوزع خلال اسبوع

بغداد/ المدى

قالت وزيرة الاعمار والاسكان نازنين محمد، إنها ستفتح باب التقديم الالكتروني خلال اسبوع للتقديم على 600 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للتوزيع.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزّي، استقبل وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، المهندسة نازنين محمد وسو".

وبحسب البيان فأنه تم خلال اللقاء "بحث جهود الوزارة في تهيئة قطع الأراضي التي من المقرر توزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة".

وأكد الغزي بحسب بيان الامانة، أن "الحكومة – وضمن أولوياتها الحالية- عازمة على توزيع قطع الأراضي على المواطنين، والموظفين، وذوي الشهداء، وفي التوقيتات التي حدّدها رئيس الوزراء وفق آليات مُبسّطة للمساعدة في حل أزمة السكن في البلاد، لافتا إلى أن الحكومة ستسهل على المواطنين إجراءات استلام القروض من المصارف الحكومية؛ لغرض بنائها".

من جانبها أكدت وزيرة الإعمار والإسكان، أن "وزارتها تعمل على تهيئة هذه الأراضي بالسرعة الممكنة، بالتنسيق ّمع الدوائر البلدية في المحافظات، وأن الوزارة ستعلن خلال أسبوع من الآن عن 500 إلى 600 ألف قطعة أرض ستوزع على المواطنين عبر موقع إلكتروني متاح للجميع؛ لغرض التسجيل عليها".

 

وأشارت إلى أن "موازنة 2021 تتضمّن تخصيصات للمحافظين تمكنهم من تحويل هذه الأراضي إلى أراضٍ مخدومة تُمكّن المستفيدين من بنائها والسكن فيها."

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top