العراق يضيّف الألعاب الجوية العربية في أربيل ودهوك

العراق يضيّف الألعاب الجوية العربية في أربيل ودهوك

 بغداد/ المدى

أعلن الاتحاد العراقي للألعاب الجوية، عن تضييف بطولة العرب الثانية بالألعاب الجوية في مدينتي أربيل ودهوك بإقليم كردستان، للفترة من الثالث والعشرين لشهر أيلول الى الخامس من تشرين الأول المقبلين.

وقال حامد الرعد، رئيس الاتحاد العراقي للألعاب الجوية لـ (المدى) :"تم تقسيم الفعّاليات مناصفة، حيث سيقام القفز بالمظلة من الطائرة والطائرات المسيّرة في أربيل، بينما الطيران الشراعي من الجبال والطيران المظلي بالدراجات في دهوك، وستشرف لجان فنية متخصّصة من الاتحاد العربي للألعاب الجوية على البطولة".

وأضاف :"يسعى اتحادنا الى انجاح البطولة التي يضيّفها العراق أول مرّة في تاريخه، بمشاركة أثني عشرة دولة، وسيتم تأمين الدعم المالي واللوجستي من قبل حكومة إقليم كردستان، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية".

وأوضح :"نعكف على إعداد ثلاثة معسكرات تدريبية لمنتخبنا خلال الشهرين المقبلين لثلاث فعّاليات والرابعة ستكون بمثابة بطولة داخلية لانتقاء أعضاء المنتخب، بالشكل الذي يضمن تقديم الأداء الجيد للجميع أثناء تمثيلهم بلدهم بين الاشقاء العرب".

وبيّن الرعد أنه "منذ تأسيس الاتحاد العراقي للألعاب الجوية منتصف سبعينيات القرن الماضي، لم يحصل على الاعتراف الدولي، لكنّه ما بعد تسلّمنا المسؤولية عام 2014 سعينا بقوة ليكون اتحادنا عضواً فعّالاً في الاتحاد الدولي للألعاب الجوية، وهو ما حصل في الوقت الحاضر".

وكشف رئيس اتحاد الألعاب الجوية أنه "لم يُصرَف للاتحاد أاي مبالغ تديم أنشطته منذ تأسيسه، وبعد أن باشرنا عملنا بدأنا من الصفر، وقمنا بإعادة تنظيم الرياضة الجوية، واتجهنا صوب الاتحادات العربية والآسيوية والدولية لتفعيل عضويتنا فيها نتيجة تجميدها سنين طوالاً بسبب الظروف التي مرّ بها بلدنا".

ولفت الى أن "الاتحاد العراقي للألعاب الجوية "غير الأولمبي" حظي باعتراف اللجنة الأولمبية الدولية كأول اتحاد في العالم، وذلك موثق لدى اللجنة الأولمبية الوطنية، وعلى أثر ذلك دخل اتحادنا ضمن محاضِر لجان وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية تدرس واقع اتحادنا بهدف تحديد ميزانيته المُقبلة بعد مناقشة مستفيظة مع لجنتين مالية وفنية نال إثرها الموافقة الرسمية".

وبخصوص تهيئة مدربي المنتخب، أكد الرعد :"تم انتقاء مدربين قدامى سبق أن عملوا في هذه الألعاب، لتأهيل كوادر جديدة أرسلنا بعضهم الى روسيا وأوكرانيا لغرض التدريب، بالتعاون مع الرياضيين الجويين المُغتربين، وكسبنا مجموعة جيّدة لديها القدرة على تحضير المنتخب للبطولات الدولية".

واستدرك "بعد تسلّمنا إدارة الاتحاد، عمدنا الى إنشاء ثلاثة عشر نادياً ومركزاً تدريبياً في عموم البلاد، حسب المتطلّبات المجتمعية والأمنية والمناطقية، وتم تأسيس اتحاد فرعي في إقليم كردستان كونه يضم ثلاثة أندية متطابقة مع معايير التأسيس وتلتزم بتوجيهات الاتحاد المركزي".

وختم حامد الرعد حديثه :أن العمل يجري بانسيابية وتعاون بين الجميع، ومؤخراً صادقت الهيئة العامة على مسودة النظام الأساسي للاتحاد عطفاً على قانون الاتحادات 24 لسنة 2021 في اجتماع ناقشت فيه الفقرات بدقة وأاضافت مقترحات وجيهة غرضها تقويم العمل، وألتزمنا بما جاء في محتوى القانون باضافة ممثلين عن الرواد والحكام ومدربي المنتخبات واللاعبين، ومُراعاة الفقرات الخاصة باستقالة الأمينين العام والمالي وتعيين بديليهما وفقاً للضوابط الجديدة مع اضافة عنصر نسوي ومدقق للاتحاد.

تعليقات الزوار

  • أكرم سالم البوايزه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي اسماء الدول المشاركة في البطولة

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top