تعازي مصرية واردنية وبحرينية بمصاب مستشفى الحسين

تعازي مصرية واردنية وبحرينية بمصاب مستشفى الحسين

المدى

أصدرت كلا من من مصر والاردن والبحرين بيانات تعزية رسمية للعراق بعد سقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح في الحريق الذي نشب بمستشفى الحسين في محافظة ذي قار المخصص للمصابين بوباء كورونا (كوفيد 19).

فقد أعربت مصر في بيان لوزارة خارجيتها عن "خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق في ضحايا الحريق المُروع الذي وقع مساء الاثنين بمستشفى "الإمام الحسين" بمحافظة ذي قار، والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات" بحسب البيان الذي أضاف "كما تقدمت مصر بصادق تعازيها لذوى الضحايا الأبرياء، داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يَمُنَّ بالشفاء العاجل على المُصابين، وأكدت مصر وقوفها التام وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

من جهة أخرى، عبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين باسم المملكة الاردنية عن أحر التعازي وأصدق المواساة لحكومة وشعب العراق بضحايا حريق مستشفى الحسين.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير ضيف الله علي الفايز، تضامن المملكة مع العراق الشقيق في هذا المصاب الأليم، معربا عن تعازي المملكة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما اعربت وزارة خارجية مملكة البحرين، في بيان رسمي "عن خالص التعازي والمواساة إلى جمهورية العراق الشقيقة حكومةً وشعبًا في ضحايا حادث الحريق الذي نشب في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من نزلاء المستشفى المخصص للمرضى المصابين بفيروس كورونا".

واضاف البيان "وتؤكد وزارة الخارجية تعاطف مملكة البحرين مع حكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة في هذا المصاب الأليم، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top