الشعب يختتم دورة سلوية تخصّصية لطلاب المستنصرية

الشعب يختتم دورة سلوية تخصّصية لطلاب المستنصرية

 متابعة / المدى

اختتمت في قاعة الشعب للألعاب الرياضية المغلقة، فعّاليات الدورة التخصّصية لطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (الحكام المستجدين بكرة السلة) والتي نظمتها عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية بالتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة السلة بمشاركة 250 طالب وطالبة.

وحضر ختام الدورة رئيس الجامعة المستنصرية أ.د.حميد فاضل التميمي، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ.د.أحمد وليد عبد الرحمن، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة د.حسين العميدي، وعدد من أساتذة الكلية.

استهلت فعّاليات حفل ختام الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بكلمة لرئيس الجامعة المستنصرية أ.د.حميد فاضل التميمي، أكد فيها على أهمية إقامة هكذا دورات تخصّصية لطلبة الجامعة، لما لها من فائدة في تطوير مهاراتهم وامكانياتهم العملية، ومحاولة زجّهم بالجانب العملي المُكمّل للجوانب النظرية، التي تلقوها أثناء مراحل دراستهم الجامعية، مشيراً الى أن رئاسة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالتواصل والتنسيق مع المؤسّسات المستفيدة من خرّيجي المؤسّسة التعليمية وبمختلف التخصّصات لغرض المساهمة الفاعِلة في تطوير عملها والنهوض بواقعها.

من جهته فقد قال عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ.د. أحمد وليد عبد الرحمن في كلمته بالمناسبة، إن عمادة الكلية أرتأت تطبيق كامل منهاجها السنوي كأولوية، والمتضمن إقامة وتنظيم العديد من النشاطات والفعّاليات العلمية والرياضية الخاصة بتطوير الكوادر التدريسية وشريحة الطلبة والشباب، مضيفاً بأن ستراتيجية الكلية للمرحلة القادمة تركّز على الانفتاح والتنسيق مع وزارات ومؤسّسات الدولة المعنية بقطاعات الشباب والرياضة، فضلاً عن اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية كافة، وذلك عبر توقيع اتفاقيات ومذكّرات تعاون معها لغرض توظيف الإمكانات المتوفرة لدى الطرفين في تحقيق الأهداف المشتركة.

فيما أشار رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة د.حسين العميدي بأن مجلس إدارة الاتحاد يعمل على تنفيذ رؤيته المستقبلية في توسيع قاعدة اللعبة وكوادرها الإدارية والفنية من خلال التواصل والشراكة مع أهل الاختصاص في المؤسّسات التعليمية والتربوية كافة، والتفاعل الجاد مع ما يطرحه الأكاديميون والمختصّون فيها لغرض النهوض بواقع لعبة كرة السلة العراقية، منوّهاً إلى أن هناك توجّه عام لدى الاتحاد بزيادة التعاون مع إدارات الجامعات بصورة عامة والمستنصرية خاصة في تنفيذ هكذا دورات مستقبلية.

وتضمّنت الدورة، التي تواصلت لمدة ثلاثة أيام متتالية، محاضرات نظرية وعملية لقانون اللعبة وأهم التغيّرات والمستجدّات التي طرأت عليه، ألقاها عدد من الخبراء والمختصّين في كرة السلة، فيما شهد اليوم الختامي للدورة إقامة الامتحان النظري والعلمي ومن ثم توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top