تداعيات غلق كرفانات كورونا.. الشطرة غاضبة من تحويل مشفاها للعزل

تداعيات غلق كرفانات كورونا.. الشطرة غاضبة من تحويل مشفاها للعزل

خاص/ المدى

اعرب قائممقام قضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار، حيدر غالب، اليوم الاثنين، عن اعتراضه على نقل مركز عزل مصابي كورونا الى بناية مستشفى الشطرة العام وسط المدينة.

 

وقال غالب لـ(المدى)، إن "نقل الحجر الصحي الى مستشفى الشطرة العام ولو بشكل مؤقت امر غير مناسب وسلبياته كبيرة على أهل المدينة"، مضيفا أنه "تم ابلاغ المحافظ ومدير صحة المحافظة والجهات المعنية برفض الادارة المحلية في الشطرة لقرار النقل".

ولفت، إلى أن "القرار الاخير بيد دائرة صحة المحافطة، لكن القرار يحتاج مراجعة في ظل وجود اماكن اخرى مناسبة لعزل".

من جانبه، أوضح الناشط المدني في قضاء الشطرة، نعيم ال مسافر، انه قدم مقترحا للإدارة المحلية في القضاء، لغرض تلافي عملية نقل المصابين بكورونا إلى مركز المدينة.

وذكر ال مسافر لـ(المدى)، أن" إغلاق عزل الشطرة واستبداله بالمستشفى العام كارثة كبيرة تحل على الواقع الصحي في المدينة"، مبينا أنه " قدم مقترحا هندسيا لبناية العزل الحالية الموجودة خارج المدينة، يضمن سلامة المصابين والكادر بنسبة  ١٠٠٪ وهو غير مكلف وينفذ خلال 48 ساعة فقط".

وأضاف، أن " المقترح تم طرحه على الإدارة المحلية بقضاء الشطرة وهي بدورها ستقدمه اليوم إلى المحافظ لغرض الموافقة عليه، وفي حال تمت الموافقة سنباشر به من يوم غدٍ الثلاثاء ".

وسجلت محافظة ذي قار خلال الأيام الماضية أعلى معدل إصابات بفايروس كورونا، حيث سجلت أعلى رقم إصابات بلغت 105‪8 حالة إصابة بين المواطنين بكوفيد 19 منذ بدء تفشي الجائحة بمدينة الناصرية وضواحيها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top