ارتفاع الإصابات يضيّق خيارات التعليم العالي.. حقوق الانسان متمسكة بالالكتروني

ارتفاع الإصابات يضيّق خيارات التعليم العالي.. حقوق الانسان متمسكة بالالكتروني

خاص/ المدى

طالب رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية أرشد الصالحي، اليوم الاثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بضرورة الاستماع لما عرضته وزراة الصحة بدخول البلاد بموجة جديدة من الوباء والاعتماد على الامتحانات الالكترونية للكليات والدراسات العليا.

وقال الصالحي في تصريح لـ(المدى) ، إنه "على هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جعل الامتحانات في الجامعات العراقية الكليات الاولية والدراسات العليا إلكترونية بدلا من الامتحانات الحضورية ولجميع المواد والمراحل دون استثناء لتلافي حصول الإرباك بسبب الاختلاف بين طريقة التدريس والامتحان".

وتابع أن "مطالبنا جاءات بعد اعلان وزارة الصحة بدخول العراق بالموجة الثالثة وتسجيل وزارة الصحة لاكثر من 9 الاف اصابة  بكورونا  وحفاظا على سلامة الطلاب من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد على وزارة التعليم العالي ان تتخذ القرار  باعتماد الامتحانات الالكترونية مع تنامي وزيادة حالات الاصابات بكورونا".

ودعا الصالحي "وزارة التعليم العالي لحسم الجدل بصورة نهائية خلال الايام المقبلة وعدم المجازفة بارواح الطلاب وخاصة وان  كليات عالمية تعتمد على الدراسة الالكترونية، وخاصة ان العام الدراسي الحالي سار طويلا على طلبة الدراسات العليا جميعاً".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top