وزير الخارجية: العراق يحتاج لقوات من التحالف غير قتالية

وزير الخارجية: العراق يحتاج لقوات من التحالف غير قتالية

المدى

كشف وزير الخارجية فؤاد حسين ان العراق مايزال بحاجة لبقاء قوات من التحالف الدولي لأغراض الدعم والتدريب، وهو ما سيطرح في جولة الحوار الجديدة بين بغداد وواشنطن التي من المقرر ان تنطلق غدا الجمعة في العاصمة الامريكية.

وأوضح وزير الخارجية في مقابلة مع قناة "الحرة" الامريكية، أن "الحكومة وصلت لقناعة، بعد دراسة الوضع الأمني والتقارير التي جاءت من قبل الجهات المعنية، أنه ليست هناك حاجة إلى القوات القتالية العسكرية الأميركية".

وأضاف أنه "تم طرح هذه القضية مع الجانب الأميركي، وهم متفهمون لهذه المسألة"، وتابع: "وفي نفس الوقت تم طرح مسألة حاجة العراق إلى تطوير الوضع العسكري والتدريب والحاجة الماسة إلى التعاون في مجال الاستخبارات العسكرية والقوة الجوية".

وقال حسين، الذي يزور واشنطن حاليا، "نحتاج إلى قوات من التحالف وبهذا الخصوص نتحدث عن القوات الأميركية، من أجل دعم ومساندة القوات الأمنية العراقية في الحرب ضد داعش، لأن فلول التنظيم لا تزال موجودة وخير دليل على ذلك العملية الإجرامية التي وقعت مؤخرا في مدينة الصدر".

وأكد أن العراق سيطرح "مسألة استمرارية العمل المشترك لمحاربة داعش، ولكن القوات القتالية يجب أن تنسحب، وسنطرح مسألة جدولة الانسحاب في الاجتماع القادم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top