ألمانيا تقدم تمويلا جديدا لمساعدة النازحين في العراق

ألمانيا تقدم تمويلا جديدا لمساعدة النازحين في العراق

المدى

اعلنت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، اليوم الخميس، ان المانيا سوف تقدم "تمويلاً إنسانياً إضافياً متعدد السنوات" للمنظمة من اجل التنفيذ السريع لاستراتيجيتها من أجل تلبية احتياجات النازحين.

وبينت المنظمة في بيان اطلعت عليه "المدى" ان المنحة التي منحة قدمها مكتب وزارة الخارجية الألمانية الأتحادية تستكمل مشروعاً جارياً بدأ في شهر آذار 2020. وتابع "يتيح هذا التمويل الإنساني المتعدد السنوات التخطيط الطويل الأجل واستمرارية البرامج. وهذا أمر بالغ الأهمية، حيث أن السكان المتبقين الذين يواجهون النزوح لفترات طويلة يحتاجون إلى مساعدة مستدامة إلى أن يتم إيجاد حلول لنزوحهم".

وصرحَ جيرارد ويت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق حسب البيان ، "إن تمويل مكتب وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية ليس سخيًا فحسب، بل إنه مرن وسوف يمتد على مدى السنوات القادمة". كما أضافَ قائلاً، "سيعزز هذا قدرة المنظمة الدولية للهجرة على متابعة الأستجابة الشاملة والمستدامة للنزوح التي تتوافق مع نطاق الحاجة الملحة في العراق."

ووتابع البان "سيستخدم التمويل لتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة الإنسانية، من إدارة المخيمات في المواقع الرسمية وغير الرسمية إلى الحماية المتخصصة المجتمعية وخدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي داخل المخيمات وخارجها على حد سواء. وبالنسبة لأولئك الذين يعيشون في أماكن إيواء غير مستوية أو متضررة، سيوفر التمويل حلولاً فورية لإغاثتهم ولتحسين ظروف السلامة والحماية والمعيشة. كما ستوفر التدخلات ايضاً المساعدة غير الغذائية وستدعم مراكز الرعاية الصحية الأولية لضمان إمكانية الحصول على أجود الخدمات الأساسية".

من جهته، قال القائم بإعمال السفارة الألمانية في العراق بيتر فلتن،"لا تزال ألمانيا ملتزمة باحتياجات النازحين في العراق". واضاف "نريد أن نمنح المنظمات الشريكة أكبر قدر ممكن من المرونة حتى تتمكن من التكيف مع المواقف المتغيرة على أرض الواقع والارتقاء إلى مستوى طموحها في تقديم المساعدة الإنسانية وفقًا للاحتياجات ذات الأولوية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top