23 ألف لذي قار و33 ألف للبصرة.. جرعات فايزر الجديدة تدخل المحافظات

23 ألف لذي قار و33 ألف للبصرة.. جرعات فايزر الجديدة تدخل المحافظات

بغداد/ المدى

وزعت وزارة الصحة والبييئة، وجبات جديد من لقاح فايزر المضاد لجائحة كورونا، على دوائرها في المحافظات لتعزيز منافذ التطعيم والتي شهدت اقبالا كبيراً خلال الايام الماضية.

 

 وفي ذي قار، أعلنت دائرة صحة المحافظة وصول 23400 جرعة جديدة من لقاح فايزر المضاد لفايروس كورونا للمنافذ التلقيحية الموزعة ضمن الرقعة الجغرافية في عموم المحافظة، بحسب بيان لمدير عام الدائرة سعدي الماجد.

واضاف السعدي ان المنافذ التلقيحية مستمرة بإعطاء اللقاح الجديد للمسجلين في الموقع الالكتروني مشيرا الى ان العدد التراكمي المستلم من لقاح فايزر بلغ 81900 جرعة منذ بدا حملة التطعيم ولحد الان.

وقبل ذلك، أعلن مدير دائرة صحة البصرة عباس التميمي أن المحافظة بانتظار وصول كميات جديدة من لقاح فايزر مساءً وتقدر كميتها بـ33 ألف جرعة، مبيناً أن عملية تلقيح المواطنين وبعد نفاد اللقاح ستستأنف يوم غد الاثنين وبواقع عمل في المستشفيات والمراكز الصحية يبدأ من الثامنة صباحاً لغاية الثامنة مساء.

هذا وأعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، وصول ٥٠٠ الف جرعة جديدة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد من انتاج شركة فايزر.

 

من جانبه، أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الاحد،  تسلم 15 ألف جرعة من لقاح "فايزر". 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ النجف، تلقت (المدى) نسخة منه، أن "الياسري يعلن أن دائرة صحة النجف الاشرف استلمت هذا اليوم 15 الف جرعة من لقاح فايزر". 

وأضاف أن "المباشرة بالتلقيح ستكون اعتبارا من صباح غد الاثنين 26/7/2021 في جميع المنافذ وحسب الجدول أدناه وبعدد 32 مركز صحي موزع في المركز والاقضية والنواحي". 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top