الصحة النيابية تطرح خطة لتطعيم انسيابي دون تزاحم

الصحة النيابية تطرح خطة لتطعيم انسيابي دون تزاحم

بغداد/ المدى

طرحت لجنة الصحة النيابية اليوم الاثنين، خطة حل لعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في المؤسسات الصحية بطرق تمنع التزاحم وتضمن التلقيح بصورة منتظمة.

وقالت عضو اللجنة، منال المسلماوي في تصريحات صحفية تابعتها (المدى)، إن "على وزارة الصحة وضع برنامج تنظيمي لإعطاء التطعيمات للمواطنين".

واشارت المسلماوي إلى أن "هذا البرنامج يقوم بتقسيم الوقت، وحسب المنطقة وحسب الحروف الابجدية، حيث يتم العمل به في جميع المؤسسات الصحية، لغرض تجنب الاكتظاظ والمحافظة على التباعد الاجتماعي".

وأضافت المسلماوي، أنه "يجب على المواطنين الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الوقائية" مؤكدة أن "هذه هي الطريقة الأمثل والأفضل للوقاية من الإصابة بالفيروس".

وتشهد المؤسسات الصحية ومنافذ التطعيم التابعة لوزارة الصحة في مختلف المحافظات العراقية تزاحمًا شديدًا منذ يومين من قبل المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح، في مشاهد لاتراعي التباعد الاجتماعي الامر الذي اثار استياء الاوساط الشعبية التي اتهمت وزارة الصحة بفشلها بتنظيم عملية التطعيم، وتعريض الكثير من المواطنين لخطر الاصابة بفيروس كورونا وتفشي الوباء عبر التزاحم، في الوقت الذي يحاول هؤلاء المواطنون الحصول على تحصين اللقاح من الاصابة بالفيروس.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top