الشاعر العراقي ماجد موجد يفوز بجائزة الشعر في إيرلندا للعام 2021

الشاعر العراقي ماجد موجد يفوز بجائزة الشعر في إيرلندا للعام 2021

أعلن مساء الخميس فوز الشاعر العراقي ماجد موجد المقيم في إيرلندا بجائزة الشعر التي اطلقها برنامج الزمالات الثقافية المتمثل بمجلس الفنون الايرلندي ومجموعة مؤسسات ثقافية وإعلامية منها منها اتحاد الادباء ومركز الفنون العام واتحاد شعراء ايرلندا و مؤسسات ثقافية اخرى

المسابقة في أول دورة لها، فتحت باب الترشح للفوز بجوائزها في 1\4\2021 وتم غلق التقديم في 30\5\2021 تضم خمسة حقول، وهي: الشعرـ القصة، الرواية، والكتابة الاجتماعية وثمة جائزة خامسة تم تخصيصها في هذه الدورة للتدوين الأعلامي والكتابة في قضايا الأشخاص من ذوي الحاجات الخاصة.

المسابقة اتيحت للأدباء والكتاب الإيرلنديين أو ممن يقيمون في إيرلندا بشكل دائم، على أن لا يكون المتقدم قد اصدر اكثر من كتابين من تخصصه داخل حدود إيرلندا.

تهدف الجائزة حسب - ما جاء في سياق مبرراتها - الى منح الفائزين كل أنواع الدعم وتوفير فرص عديد من اجل تضخيم أسمائهم وصناعة أثر واضح لهم في الثقافة الايرلندية الجديدة، لذلك هي تمنح للمبدعين الذين لم تحصل كتاباتهم الإبداعية على التمثيل الذي تستحقه في وسائل الإعلام والمؤسسات الثقافية الايرلندية.

يحصل الفائزين الخمسة على زمالة ثقافية لمدة عام ونصف بدعم مالي وتعيين مستشار ثقافي لكل فائز لمتابعة منجزه وفتح قنوات اتصال مع جميع وسائل الإعلام ودور النشر ووضع برنامج لاقامة ندوات ومشاركات ثقافية في عموم مدن إيرلندا، فضلا عن طباعة أعمال الفائزين وترجمة من غير اللغة الانجليزية.

بعد عرض الاعمال المشاركة الكثيرة على لجنتين كما أوضح المشرفون كانت النتائج كما يلي:

في حقل الشعر : ( ماجد موجد) من العراق وفي حقل القصة القصيرة، من ايرلندا سارة جودزيك وفي حقل الرواية: \ من جنوب افريقيا نيو كيلسون

وماجد موجد شاعر عراقي من مواليد 1971. كتابته بالعربية ، يركز شعره على الحب والغرب في بلاد غريبة. من مؤسسي بيت الشعر العراقي ، عمل في الصحافة الثقافية العراقية لمدة عشرين عاما. حصل على جوائز من مؤسسة المدى الثقافية وبيت الحكمة العراقي ومؤتمر المثقفين العراقيين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top