مشاركة العراق و6 دول أخرى بمعرض كتاب في القامشلي بسوريا

مشاركة العراق و6 دول أخرى بمعرض كتاب في القامشلي بسوريا

بغداد/ المدى

يشارك العراق بالاضافة إلى 6 دول أخرى عربية واوروبية، في معرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته الخامسة والمقام بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

 

وانطلق المعرض تحت شعار "الكتاب نبض الحياة"  بمشاركة أربعين مكتبة ودار نشر من عموم مناطق كردستان وأوربا وبعض الدولة العربية، فيما يضم المعرض، قرابة 130 ألف كتاب منوع وبلغات عديدة منها الكردية والعربية والإنكليزية.

وفي هذا الصدد، قالت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية، روناهي حسن، في تصريحات صحفية تابعتها (المدى) إن "معرض الشهيد (هركول) بنسخته الخامسة شاركت فيه دور نشر من العراق، تركيا، لبنان، إيطاليا، مصر، الإمارات، وسوريا".

وأضافت حسن، "الهدف من إقامة المعرض سنوياً هو دعم الحراك الثقافي في منطقة الإدارة الذاتية وتوفير كتب تتضمن مجالات عديدة مثل تاريخ، دراسات فكرية وأدبية، فلسفة وأدب بأنواعه رواية وشعر وقصص أطفال".

وتسعى هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية، إلى "رفع وتشجيع ثقافة القراءة والمطالعة والتواصل بين الثقافات والشعوب المختلفة، من خلال تسهيل اقتناء القراء والمهتمين للكتب عبر تنظيم فعاليات مختلفة ومن أهمها هذا المعرض الذي يوفر عشرات الكتب لمرتادي المعرض"، وفق المسؤولة الكوردية.

ويستمر المعرض حتى الخامس من آب المقبل، ويتضمن فعاليات عديدة، منها معرض لصور القوات العسكرية وعرض أفلام قصيرة.

يذكر أن معرض الشهيد "هركول" للكتاب، يقام سنوياً في القامشلي منذ عام 2017، برعاية هيئة الثقافة والفن التابعة للإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top