فوز طالبتين موصليتين بمسابقة أفضل مترجم للشرق الاوسط وشمال افريقيا

فوز طالبتين موصليتين بمسابقة أفضل مترجم للشرق الاوسط وشمال افريقيا

بغداد/ المدى

تمكنت طالبتان عراقيتان من مدينة الموصل من الفوز بمسابقة الطالب المترجم للشرق الأوسط وشمال افريقيا التي التي تقيمها موسوعة ويكيبيديا، ومؤسسة أفكار بلا حدود.

وبحسب تقارير صحفية تابعتها (المدى)، فأن الطالبتين الموصليتين، رند عصام وعائشة زيد من كلية طب الأسنان في جامعة الموصل، أحرزت احداهما المركز الأول وهي رند عصام وبدرجة 100% كأفضل مترجم من بين عدد كبير من طلبة الجامعات، فيما احرزت عائشة زيد 90,05%، وهي ايضا طالبة في كلية طب الاسنان بجامعة الموصل.

وتقول رند، إن "المشروع ينفذ على مدار سنتين، ويستهدف في السنة الأولى طلاب 4 جامعات عراقية، وهذا هو الجزء الأول من المسابقة إلي حققت فيها درجة 100٪؜ لأفضل مترجم، وفي السنة الثانية سيشمل طلاب ست جامعات من دول أخرى في المنطقة".

وأضافت رند، "أجريت اختبار أولي للقبول وتأهلت للمرحلة الثانية، حيث كان علينا إكمال خمسة مقالات مع تحريرها ونشرها على ويكيبيديا وكانت كل مقالة تُقيّم عن طريق مدققين لغويين من مشروع بيت الحكمة وكان وتقييمي 100%".

وأشارت رند، إلى أن طموحها في الفوز، دفعها، لترجمة مقالات إضافية، لزيادة فرصها في المسابقة، حيث كان الحد الأدنى هو ترجمة خمسة مقالات".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top