الصحة توضح سبب انخفاض مستوى التطعيم في العراق

الصحة توضح سبب انخفاض مستوى التطعيم في العراق

خاص/ المدى

علقت وزارة الصحة اليوم الاثنين، على انخفاض نسبة التطعيم خلال الايام القليلة الماضية، بعد ان لامس معدل التلقيح الـ100 الف شخص يوميًا.

 

 

وقال عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة، علي ابو طحين،  في حديث لـ(المدى)، إن "الاقبال جيد على لقاح فايروس كورونا وحصل توافد كبير في الاسبوع الماضي ووصلنا اعدادًا كبيرة"، مشيرًا إلى أن "ذلك تسبب بحصول نوع من الشحة في بعض الاماكن ولكن وصول الوجبات مستمر في تغطية المراكز الطبية".

ولفت إلى أن "اقبال الناس على لقاح فايزر اكبر من باقي اللقاحات ولكن هذا لايقلل من قيمة وفعالية باقي اللقاحات"، مبينا ان "الانخفاض الذي حصل في نسبة الملقحين كان يوم جمعة ولايمكن القياس من خلاله".

ووصل عدد الملقحين يوم الجمعة الماضي اقل من 20 ألف شخص، فيما لايزال معدل التطعيم خلال ايام السبت والاحد واليوم الاثنين يترواح بين 40 إلى 50 ألف شخص يوميًا، ولم يعاود تسجيل الـ100 ألف شخص كما في الاسبوع الماضي.

 

من جانبه، قال عضو خلية الازمة في صحة الرصافة عباس الحسيني في حديث لـ(المدى) انه "من خلال مداولاتنا مع وزير الصحة فأنه سوف يصل حتى نهاية العام الحالي نحو ٢٠ مليون جرعة لقاح ومن مختلف الانواع والشركات".

وبين ان "اقبال المواطنين في الرصافة شديد جدا ونلقح بمعدل ٧٥٠ مواطنًا في اليوم الواحد"، مشيرًا إلى ان "الصحة تستعد للتوجيه بنزول سيارات ميدانية في المناطق المكتضة بالسكان وتكون اشبه بالمستشفيات المتنقلة لتطعيم المواطنين وتقليل الزخم في المراكز الصحية والمنافذ".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top