التجارة: أسعار الأغذية انخفضت في الأسواق بعد توزيع السلة الغذائية

التجارة: أسعار الأغذية انخفضت في الأسواق بعد توزيع السلة الغذائية

بغداد/ المدى

أعلنت دائرة الرقابة التجارية في وزارة التجارة، تسجيل انخفاض جديد باسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية بعد قيام الوزارة بتجهيز مفردات السلة الغذائية للمواطنين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، ان "الفرق الرقابية التابعة الى دائرة الرقابة التجارية والمالية لمست انخفاضا جديدا في اسعار المواد الغذائية، بعد تجهيز  كميات كبيرة من مفردات السلة الغذائية منذ منتصف الشهر الماضي ولغاية الان في بغداد والمحافظات".

واضافت، انه "تم تسجيل انخفاض في اسعار مواد الفاصوليا والحمص المجروش والسكر وزيت الطعام ومعجون الطماطم التي وزعتها وزارة التجارة مع البقوليات للمرة الاولى".

واشارت الى، ان "الفرق الرقابية اجرت استبيانا في جميع محافظات البلاد ودققت من خلاله الاسعار الموجودة في السوق المحلية وقد وجدت ان انخفاضا قد حصل في اسعار هذه المواد بعد ضخ الوزارة كميات كبيرة من المفردات ضمن مشروع السلة الغذائية".

وأكدت التجارة بحسب البيان، انها "مستمرة في تجهيز كامل المفردات الغذائية الى المواطنين من خلال خطة التسويق التي يشرف عليها بشكل مباشر  وزير التجارة علاء الجبوري الذي وجه ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ودائرة الرقابة التجارية بالاستمرار بعمليات التجهيز بشكل مكثف والبدء بالمناطق الاكثر فقرا ضمن مخرجات وزارة التخطيط، فيما وجه وزير التجارة بمتابعة الوكلاء والمواطنين للتأكد من جودة مفردات البطاقة التموينية وكمياتها، بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top