الدفاع المدني تكشف تطورات حريق بناية سكنية في بغداد

الدفاع المدني تكشف تطورات حريق بناية سكنية في بغداد

بغداد/ المدى

أعلنت مديرية الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع في بناية تجارية وسكنية بشارع فلسطين في العاصمة بغداد وباستخدام 15 فرقة اطفاء.

وقالت المديرية في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "اخلت فرق الدفاع المدني بناية سكنية تجارية مكونة من أربعة طوابق من ساكنيها بعد اندلاع حادث حريق كبير في منطقة شارع فلسطين قرب النادي التركمانية بمشاركة خمسة عشر فرقة اطفاء وانقاذ واشراف مباشر من قبل السيد مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

واضافت انه "استخدمت فرق الدفاع المدني عجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة ذات الاستخدام المزدوج اطفاء وانقاذ لتعجيل السيطرة على النيران ونجحت بأخلاء جميع العوائل من داخل الشقق السكنية وابعدت خطر الحريق عن المنازل المجاورة لموقع الحادث وانهت الحادث دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية داخل البناية المحترقة".

وذكرت أن "البناية مغلفة واجهتها بالكامل بالواح الكوبوند سريعة الاشتعال و المخالفة لتعليمات السلامة والامان الصادرة من مديرية الدفاع المدني مما عجل بنشر الحريق بغضون دقائق من اسفل البناية الى اعلاها".

واشارت الى انه "على اثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top