صحة بابل تعلق على استيراد اللقاح الإيراني ضد كورونا

صحة بابل تعلق على استيراد اللقاح الإيراني ضد كورونا

خاص/ بابل

كشفت دائرة صحة بابل، اليوم السبت، عن تسجيل ارتفاع بمستوى الإقبال على اخذ اللقاح من قبل المواطنين، فيما علقت على استيراد العراق للقاح الإيراني.

وقال مدير عام صحة بابل، محمد الجعيفري، لـ (المدى)، إن "مراكز التلقيح في المحافظة باتت تسجل ارتفاعاً واضحاً بمستوى اقبال المواطنين على اخذ اللقاح ما يولد حالة اطمئنان بشأن تقليل الإصابات والحد من تفشي الوباء او ظهور سلالات جديدة".

وأضاف الجعيفري، أن "جملة من القرارات التي اتخذتها المؤسسات الحكومية في عموم البلاد من قبيل منع دخول غير الملقحين الى دوائر الحكومية اضافة الى عمل بعض الاطباء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الحملات الاعلامية ساعدت أيضا في زيادة نسبة الملقحين".

وأشار الجعيفري، إلى أن "دائرة الصحة عملت على زيادة عدد منافذ التلقيح لتصل الى ٤٥ منفذا الامر الذي سهل ايضا من إجراءات اخذ اللقاح وقلل من فترة الانتظار بالنسبة للمواطنين بعد التسجيل من خلال المنافذ الإلكترونية".

وأوضح أن "المحافظة تسلمت ١١٢ الف جرعة لقاح وهي بحاجة الى المزيد من الجرعات لضمان تلقيح اكبر عدد من المواطنين في المحافظة".

وبشأن اللقاح الإيراني، قال إن "شركة كيمادية المعنية بتوريد الأدوية تتعامل مع اللقاحات المرخصة من منظمة الصحة العالمية فقط لذا لا يوجد اي تحرك باتجاه التعامل مع الجمهورية الايرانية بشأن اللقاح الذي انتجته مؤخرا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top