وثيقة: الطب العدلي يصدر تقريره بشأن وفاة سجين بالبصرة

وثيقة: الطب العدلي يصدر تقريره بشأن وفاة سجين بالبصرة

خاص/ البصرة

كشفت وثيقة صادرة من الطب العدلي في البصرة غير رسمية، تتحدث عن حالة الشخص المتوفي في سجن جرائم البصرة.

وبحسب الوثيقة التي حصلت عليها (المدى)، فإن المريض وصل متوفياً إلى الفحص الاولي، كما تناولت الوثيقة في تقريرها الاولي ان اللجان الطبية فحصت المتوفي ولم تجد اي اثار غريبة او جروح او كدمات على جسم المتوفي.

وأضاف التقرير، أن "اللجان وجدت بقعة بنية اللون غير منتظمة الحواف في باطن القدم اليمنى ابعادها ٤ سم × ٥ سم مع بقع بنية صغيرة متفرقة على باطن القدم اليسرى".

من جانبه قال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة مهدي التميمي بحسب بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، إن مكتب المفوضية يتابع ميدانيا عبر الرصد والتوثيق وضمن ملف العدالة الجنائية واقع مراكز الاحتجاز التي تخضع لسلطات وزارة الداخلية والتوصيات التي ترفع نتاج مئات الزيارات الميدانية سواء عن الحالات التي ترصد عن سوء المعاملة والتعذيب او أوضاع الاكتظاظ الخطيرة او تأخير التحقيقات".

وأضاف "بعد المعلومات المؤسفة بوفاة الموقوف محمد حافظ كاظم والذي كان موقوفا في مديرية مكافحة الأجرام والذي جاء بعد حادثين آخرين مؤسفين بوفاة موقوفين آخرين خلال اقل من شهر يجدد المكتب وضمن المسؤولية الملقاة".

وطالب رئاسة اللجنة الأمنية العليا ووزارة الداخلية، بـ "اتخاذ الإجراءات العاجلة الآتية عرض نتائج التحقيقات المكتملة التي تقوم بها وزارة الداخلية عن اسباب وفاة الموقوفين الثلاث بشكل عاجل كذلك العمل على محاسبة المقصر ووفق القانون".

من الجدير بالذكر ان الضحية هي الشخص الثاني الذي توفي في سجن مكافحة الجرائم البصرة خلال اسبوعين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top