حكومة القائم ومواطنوها بوقفة احتجاجية موحدة: خياران أمام بغداد

حكومة القائم ومواطنوها بوقفة احتجاجية موحدة: خياران أمام بغداد

خاص/ المدى

منذ 3 أيام والكهرباء معدومة تمامًا في مدينة القائم التي تعيش تحت حر الصيف الشديد والظلام، الأمر الذي دفع هذه المدينة إلى التظاهر وإقامة مؤتمر صحفي حكومةً ومواطنين، في محاولة لإيصال مقترحاتهم إلى الحكومة الاتحادية الوزارات المعنية.

وشهدت القائم اليوم الأحد وقفة احتجاجية شارك فيها جميع شرائح المجتمع من حكومة محلية وشيوخ عشاير وناشطين مدنيين ومواطنين، لغرض مطالبة الحكومة المركزية في بغداد لإيجاد حل لخروقات استهداف الابراج الكهربائية التي أدت لانقطاع الكهرباء تماما لمدة 3 ايام متواصلة.

وفي حديث لـ(المدى) قال قائممقام القائم احمد جديان المحلاوي إن "وقفتنا جاءت لنطالب من خلالها السيد رئيس الوزراء والسيد رئيس البرلمان بالضغط على وزارة الكهرباء لغرض حل مشكلة التيار الكهربائي وتوفير الحماية للابراج لان خط كهرباء القائم حديثة يتعرض دائما لعمليات تخريب ويتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن قضاء القائم والرمانة، كذلك نطالب بالاسراع بالعمل على تشغل محطة كهرباء عكاز كونها كاملة وجاهزة للتشغيل لكن الخلل هو في الخط الناقل والعمل على صيانة باقي المحطات التي قد تنقذ القضاء من مشاكل قطع الكهرباء".

من جانبه، قال الناشط المدني محمد ابراهيم لـ(المدى) إنه "بسبب الاستهداف المستمر لابراج نقل الطاقة قررنا نحن الشباب من قضاء القائم وقضاء الرمانة تنظيم وقفة احتجاجية بمشاركة كافة مفاصل الدولة من حكومة محلية وشيوخ عشائر ووجهاء لمناشدة السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الكهرباء لايجاد حلول لهذه المشكلة التي استمرت لسنوات طويلة".

وأوضح ان "ابراج الطاقة تشهد عمليات تخريب ممنهجة، حيث تم تفجير اكثر من 28 برجا في فصل الشتاء وانتهى فصل الشتاء والناس لا يجدون ماء ساخنا لاستخدامهم المنزلي، واليوم في هذا الطقس الحار تم تخريب الابراج مجددا"، مطالبا بـ"تغشيل محطة عكاز بعد اكمالها من قبل الشركة المنفذة للخلاص من هذه المشكلة الكبيرة التي نعاني منها وبشكل دائم".

يذكر ان الكهرباء في قضاء القائم معدومة تماما منذ ثلاث ايام بسبب تفجير ثلاثة ابراج لنقل الطاقة في خط نقل "القائم-حديثة" اما ساعات التجهيز في الايام السابقة لم تكن مستقرة حيث يتم التشغيل ساعتين وانقطاع لأربع ساعات واحيانا يتم القطع اكثر من اربع ساعات والتجهيز اقل من ساعة واحدة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top