هاتفياً.. الكاظمي وماكرون يبحثان المؤتمر الإقليمي في العراق

هاتفياً.. الكاظمي وماكرون يبحثان المؤتمر الإقليمي في العراق

بغداد/ المدى

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "الكاظمي تلقّى، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة الوضع الإقليمي الراهن، والتطورات الدولية". 

وأضاف البيان، أن "الطرفين ناقشا خلال الاتصال أيضاً التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي، والذي جرى التنسيق لعقده بالتعاون مع فرنسا، حيث أكد الرئيس الفرنسي تطلعه لزيارة العراق مرة أخرى، وحضوره المؤتمر". 

وأكد الكاظمي وفق البيان، أن "فرنسا شريك حقيقي للعراق، وأن الدولتين ترتبطان بتأريخ طويل من العلاقات البنّاءة، التي نسعى إلى تطويرها في مختلف المجالات". 

من جانبه، أعلن الرئيس الفرنسي دعمه الكامل للعراق، ولرئيس مجلس الوزراء في النهج الذي يتبعه، وإجراءات تعزيز مؤسسات الدولة العراقية".

وأشاد ماكرون، بـ "الدبلوماسية العراقية المتوازنة، التي يقودها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وإسهامها في ترسيخ أسس السلم والاستقرار". 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top