الكهرباء لـ (المدى): لا نعرف أسباب انخفاض توريد الغاز الإيراني

الكهرباء لـ (المدى): لا نعرف أسباب انخفاض توريد الغاز الإيراني

خاص/ المدى

قرت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، بعدم معرفة أسباب تراجع توريد الغاز الإيراني إلى العراق، فيما أشارت إلى صعوبة الاستغناء عن غاز إيران في هذه الأوقات.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي، في حديث لـ (المدى)، إن "الغاز المورد من الجانب الإيراني تراجع من 47 مليون متر مكعب إلى 25 مليون متر مكعب"، مبيناً أن "الغاز تراجع في المناطق الوسطى والجنوبية بشكل كبير مما اجبر المنظومة الكهربائية على فقدان 2600 مغاواط".

وأضاف العبادي، أن "الوزارة لغاية الان لا تعرف أسباب هذا التراجع، في حين تواصل تكثيف الجهود مع السفارة الإيرانية في بغداد ووزارة الطاقة الايرانية للوقوف على المشكلة"، مشيراً إلى أن "الطاقة الكهربائية تتعرض إلى هجمات متعددة منها استهداف الأبراج الخاصة بالنقل إضافة إلى تراجع الغاز المشغل للمحطات".

وبشأن إمكانية شراء الغاز من دول أخرى، أشار العبادي، إلى أن "العراق غير قادر على الاستغناء عن الغاز الإيراني كون أي مشروع جديد مع أي دولة جديدة يحتاج إلى وقت زمني كبيرة لإتمامه".

وأعلن المدير التنفيذي لشركة ادارة الكهرباء الايرانية، مصطفى رجبي مشهدي، في وقت سابق من اليوم، تعليق تصدير الكهرباء الى العراق.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top