الاوساط العلمية والسياسية تنعى الدكتور كمال البصري

الاوساط العلمية والسياسية تنعى الدكتور كمال البصري

بغداد/المدى

نعت الاوساط الاكاديمية والسياسية المفكر الاقتصادي كمال فيلد البصري الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

والبصري حاصل على الدكتوراه في "قياس ابعاد التقدم التكنولوجي على مستقبل بنية الاقتصاد" ) - دراسة كمية قياسية / من جامعة ستراثكلايد بريطانيا 1985 عمل مدرسا وباحثا في العديد من الجامعات البريطانية، ومستشاراً في العديد من المؤسسات العراقية الحكومية ، وملحقاً تجارياً في بريطانيا، عضو هيئة الأمناء في معهد الأصلاح الأقتصادي.

ونعى وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، رحيل الأكاديمي البصري  في بيان اطلعت "المدى" عليه قال فيه "بعد عمر حافل بالعطاء والمسيرة التي ترجمها عملاَ ومواقف داعمة للعراق وشعبه في مختلف المجالات كونه عمل وكيلاً ومستشاراً وخبيراَ اقتصادياً في وزارة المالية ساهم في إعداد الخطط الاستراتيجية والبرامج المالية والنقدية والمصرفية  الناجعة التي ساهمت في مواكبة الظروف المالية الصعبة التي مر بها العراق وكان له اهتماماَ واسعاَ في مجال أصلاح النظام الإداري والمالي وكيفية التعامل مع الأزمات".

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نبيل كاظم، اليوم الاربعاء، تعازيه برحيل الأكاديمي الدكتور كمال البصري.

وقال كاظم في بيان بيان اطلعت "المدى" عليه "تلقينا بمزيد من الحزن نبأ رحيل الأكاديمي والمربي الفاضل الأستاذ الدكتور كمال البصري الذي لبى نداء ربه بعد عمر حافل بالعطاء والسيرة العلمية التي ترجمها عملاً ومواقف داعمة للعراق وشعبه في مختلف المجالات".

كما اصدرت اللجنة المالية النيابية بيانا اطلعت عليه "المدى" قالت فيه "بمزيد من الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقت اللجنة المالية نبأ وفاة المربي الفاضل والأكاديمي الدكتور كمال البصري بعد مسيرة حافلة بالعطاء لم يدخر فيها الراحل جهداً أو وقتاً إلا وبذله في خدمة الوطن وأبنائه".

واصدر حزب الدعوة وعدد من الشخصيات السياسية بيانات نعي للفقيد.

واكمل البصري دراسته الاولية في جامعة البصرة وغادر العراق الى بريطانيا لاكمال دراسته كما مارس النشاط السياسي، عاد الى العراق بعد 2003.

وعام 2004 أسس المعهد العراقي للإصلاح الاقتصادي، وهو أول مؤسسة بحثية استشارية غير حكومية  في العراق، وشغل منصب رئيس هيئة امناء المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top