الجيش الفيتنامي يتدخل لمواجهة كورونا

الجيش الفيتنامي يتدخل لمواجهة كورونا

متابعة/المدى

يبدأ جيش فيتنام، توزيع الغذاء على السكان في مدينة "هو تشي منه سيتي" فيما تشدد المدينة تنفيذ أوامرها بعدم مغادرة المنازل وسط أسوأ تفش للفيروس في البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت نقلا عن فو منه لونج، نائب وزير الدفاع الوطني، القول إن الجيش سوف يعمل مع المتطوعين والمحاربين القدامى وبعض النقابات لتوصيل الطعام للأسر.

جاءت تصريحاته في بيان على الموقع الإلكتروني للحكومة، الذي لم يقدم تفاصيل بشأن حجم عملية التوزيع في المدينة التي يبلغ تعداد ساكنها عشرة ملايين نسمة.

ووفقا للمنشور الحكومي، سوف يشرف الجيش على تنفيذ أوامر الالتزام بالمنازل التي جرى تمديدها حتى 15 ايلول المقبل في "هو تشي منه سيتي" ومساعدة المدينة على ضمان إمدادات الطعام على مدار الخمسة عشر يوما المقبلة.

وتكافح الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا أسوأ موجة لفيروس كورونا حيث أعلنت عن 10 آلاف و650 حالة إصابة محلية للفيروس و390 وفاة أمس الجمعة.

وأصبحت "هو تشي منه سيتي" بؤرة تفشي الفيروس في البلاد حيث سجلت 165 ألفا مريضا محليا منذ 27 نيسان الماضي، الذي كان بداية أحدث تفش محلي. وسجلت المدينة 80% من إجمالي وفيات كوفيد-19 في البلاد.

وذكر موقع "في إن إكسبريس" الإخباري الفيتنامي أن نحو ألف فرد من الجيش سوف يصلون المدينة والأقاليم الجنوبية بين 21 و23 آب لمساعدة الحكومات المحلية على تنفيذ قيود مكافحة الفيروس.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top