عالميا.. ارتفاع أسعار النفط

عالميا.. ارتفاع أسعار النفط

متابعة/ المدى

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وسط انتعاش أوسع في السوق بعد توج أطول سلسلة من الانخفاضات في أكثر من ثلاث سنوات بسبب الضغوط الاقتصادية من عودة Covid-19 وقوة الدولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.18 دولار أو 1.82% بالمئة إلى 66.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ 21 مايو/ أيار عند 64.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) لشهر أكتوبر/ تشرين الاول 1.12 دولار ، أو 1.80٪ ، إلى 63.27 دولارًا للبرميل ، منتعشة من 61.74 دولارًا للبرميل ، وهو أدنى مستوى منذ 21 مايو/ أيار، التي لامست في التعاملات الآسيوية المبكرة.

سجل كلا الخامين القياسيين أكبر أسبوع من الخسائر في أكثر من تسعة أشهر الأسبوع الماضي حيث انخفض برنت حوالي 8٪ وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 9٪، حيث تستعد الأسواق لضعف الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم بسبب زيادة الوباء.

كما أدى ارتفاع الدولار الأمريكي الى أعلى مستوياتها في أكثر من تسعة أشهر مقابل العملات الرئيسية الى تأثيره على أسعار النفط حيث تتحرك أسعار النفط عكسيا إلى العملة الأمريكية، مما يجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين الأجانب عندما يرتفع الدولار.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top