وزير المالية يترأس جلسة إعداد موازنة الاعوام المقبلة

وزير المالية يترأس جلسة إعداد موازنة الاعوام المقبلة

بغداد/ المدى

بحث وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، اليوم الأحد، اعداد موازنة العراق للاعوام المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، أن "علاوي ترأس اليوم، اجتماع الجلسة العشرين الخاصة بلجنة اعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024 وبحضور كل من مستشاري رئيس الوزراء و وكيلي وزارتي المالية والتخطيط ومستشار وزارة المالية ورئيس الهيئة العامة لمراقبة تخصيصات الوزارات الاتحادية ورئيس الهيئة العامة للتقاعد وعدد من المديرين العامين ذوي العلاقة".

وأضاف البيان، أن "الإجتماع ناقش جملة من المواضيع الإساسية ومنها تحديد سقوف الإنفاق من قبل وزارة المالية في اطار موازنة العام 2022، اضافة الى بحث موضوع الدين العام وتحديد سقوف القروض بضمنها القروض المستمرة ومتابعتها".

كما شهد الإجتماع، بحسب البيان، "إستكمال دراسة آلية تطبيق نموذج الموازنة المقترحة ومناقشة سبل اعداد وتنفيذ الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة وفق محددات الواقع الاقتصادي الراهن وانسجاما مع التوجه الاصلاحي الذي تتبناه الحكومة العراقية الهادف الى اعداد موازنة نوعية تعتمد في جوهرها على الأداء والبرامج الانتاجية الواجب اتباعها".

وشدد علاوي على "اهمية الشروع بإعداد وتنفيذ مشروع الموازنة وفق الخطط الستراتيجية المعدُة والداعمة لمسارات الإصلاح التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني ومنح الاولوية للمشاريع الاستراتيجية التي تنفذ عبر القروض التنموية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top