المشتركة: جاهزون لتطبيق الخدمة الالزامية

المشتركة: جاهزون لتطبيق الخدمة الالزامية

بغداد/المدى

قالت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، إنها في انتظار موافقة مجلس النواب على قانون التجنيد الالزامي معلنة الجاهزية لتطبيقه.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية تابعته "المدى"، إن "قانون التجنيد الالزامي مهم جدا لإدامة زخم القوات الامنية وزج دماء شابة جديدة في وزارة الداخلية والدفاع والأجهزة والوزارات الامنية الاخرى"، مبينا أن "هذا القانون سيرفع من قدرات القوات الامنية وسوف يكون دافعا للعمل بإمكانيات وقدرات عالية جدا وحافزا قويا لدحر الارهاب".

وأضاف، أن "لدى الوزارات الأمنية سواء الداخلية او الدفاع الامكانيات والقدرات العالية في أن تقوم بهذه المهمة الوطنية والاجتماعية والانسانية".

وتابع أن "القانون رفع الى مجلس النواب ويتضمن تسلسلا عمريا اضافة الى اختلاف الخدمة من ناحية الشهادة بالنسبة الى خريج الاعدادية او البكالوريوس او الماستر او الدكتوراه"، موضحا: "إننا في انتظار موافقة مجلس النواب على هذا القرار، وجاهزون لتطبيقه".

يذكر أن مجلس الوزراء وافق خلال جلسته التي عقدت امس الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على مشروع قانون خدمة العلم، فيما أحاله إلى مجلس النواب.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top