المفوضية: أي محاولة لتزوير الانتخابات ستكون صفقة خاسرة

المفوضية: أي محاولة لتزوير الانتخابات ستكون صفقة خاسرة

بغداد/ المدى

أكدت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات، جمانة الغلاي، اليوم الخميس أن الأجهزة الالكترونية المهيئة لعملية التصويت تعمل بكفاءة عالية ولا تسمح بعمليات التزوير.

وحذرت الغلاي، في تصريحات تابعتها (المدى)، "من التلاعب بنتائج التصويت أو محاولة النيل من العملية الانتخابية"، واصفة "العبث بهذه الأجهزة بالصفقة الخاسرة".

وحول آلية مشاركة المراقبين الدوليين في العملية الانتخابية، قالت: "لدينا لجنة المراقبين الدوليين برئاسة القاضي عباس فرحان حسن، وهذه اللجنة تنسق عملها مع وزارة الخارجية و76 سفارة عربية وغربية بالإضافة الى المنظمات الدولية"، مشيرة الى ان "مفوضية الانتخابات استقبلت عدداً من السفراء العرب والاجانب الذين ابدوا رغبتهم بالمشاركة كمراقبين في الانتخابات".

وأوضحت أن "رئيس المفوضية، القاضي جليل عدنان خلف، وقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوربي لمشاركة 100 مراقب من الاتحاد، الى جانب 130 مراقب من بعثة الامم المتحدة (يونامي) سيشاركون في العملية الانتخابية، وسيكون لهم الحق في اختيار اي مركز انتخابي أو التنقل بين أكثر من مركز".

وأوضحت الغلاي ان موضوع " الدعايات الانتخابية وخروقاتها يتم التعامل معه وفق القانون رقم 9 لسنة 2020، وهناك عقوبات تتراوح ما بين الغرامة والحبس لمن يخالف قوانين وشروط الدعايات الانتخابية وننسق مع امانة بغداد حول ازالة اي مخالفات".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top