الياور يتحدث عن القصف الايراني: استهداف للاراضي الزراعية فقط

الياور يتحدث عن القصف الايراني: استهداف للاراضي الزراعية فقط

خاص/ المدى

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان جبار ياور، اليوم الجمعة، أن القصف الايراني الأخير طال مساحات من الاراضي الزراعية دون وقوع اضرار بشرية .

وقال ياور في تصريح لـ (المدى)، إن "ايران وتركيا مستمرتان في افعالهما المتمثلة بقصف المناطق الحدودية داخل حدود اقليم كردستان العراق، عبر الطائرات الحربية والمسيرة".

وأضاف أن "القصف الاخير الذي شنته ايران استهدف مناطق (حاج عمران) و (جومان) التابعتان لمحافظة اربيل، بحجة وجود مقار لبعض الاحزاب الكردية الايرانية في تلك المناطق".

وأوضح أن "البقعة الجغرافية التي استهدفتها ايران عبارة عن مناطق جبلية نائية"، لافتا الى ان "الحجج التي تروج لها ايران وتركيا، تسببت بنزوح كبير لسكان القرى الكردية المتواجدة في تلك المناطق.

ولفت ياور الى ان "الحدود العراقية (الارضية - الجوية - البحرية) تعود صلاحياتها حصرا للحكومة الاتحادية في بغداد ولا يسمح لاقليم كردستان اجراء التفاوضات او عقد اتفاقيات مع دول الجوار الا عن طريقها، ما يجعل الاقليم عاجزا امام الانتهاكات المستمرة".

وأوضح الأمين العام لوزارة البيشمركة، أن "القوات الامنية الماسكة للحدود بين اقليم كردستان ودول الجوار، جميعها تتبع الحكومة الاتحادية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top