اطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية وفق آلية جديدة

اطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية وفق آلية جديدة

بغداد/ المدى

أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الاثنين، اطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية في الخامس عشر من الشهر الجاري، فيما بين أن السلة ستحتوي على 7 مواد أساسية، فيما سيتم التوزيع هذه المرة وفق آلية جديدة تتضمن الوصول للمناطق الأكثر فقرًا.

وقال الجبوري في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، ان "الدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء للبطاقة التموينية ودعم الحكومة العراقية لاصلاح نظام البطاقة التموينية، اسفر عن مشروعه السلة الغذائية الذي يتيح للمواطنين العراقيين استلام سبع مفردات اساسية بنوعيات جيدة".

وأضاف، أن "مخازن بغداد والمحافظات ستبدأ يوم الاربعاء القادم اطلاق عمليات تجهيز الوكلاء المواد الغذائية بالمفردات السبع الاساسية ضمن السلة الغذائية"، مشيرا إلى أن "فرقاً رقابية ستباشر هي الاخرى بمتابعة الوكلاء والمخازن في ايصال المفردات الى المواطنين بشفافية عالية".

وبين الوزير، أن "المرحلة المقبلة تتطلب تعاونا كبيرا من مختلف توجهات المجتمع ودعم الحكومات المحلية من خلال المتابعة والتدقيق لعمل الوكلاء، يتطلب ايضاً رقابة شعبية صارمة في الابلاغ عن المخالفات".

وأكد ان "وزارته لديها الخطط والبرامج وبالتنسيق مع وزارتي المالية والنفط لزيادة التخصيصات المالية من اجل ديمومة واستمرار تجهيز السلة الغذائية واضافة مواد جديدة ومتنوعة مستقبلا في حال تامين تلك التخصيصات.

من جانبها كشفت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي عن الية جديدة في التوزيع، تتضمن وصول المواد للمناطق الاكثر فقراً وفي آن واحد وعلى مستوى مراكز المدن والاقضية والنواحي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top