المفوضية: اجتماع في رئاسة الجمهورية أخرج وثيقة السلوك الانتخابي

المفوضية: اجتماع في رئاسة الجمهورية أخرج وثيقة السلوك الانتخابي

بغداد/المدى
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، أن مضامين وثيقة السلوك الانتخابي نتاج اجتماع لرئيس الجمهورية مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين وبحضور مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية تابعته "المدى" إن "وثيقة السلوك الانتخابي وضعت من أجل ضبط مسارات العملية الانتخابية وتنظيم السلوك الانتخابي المراعي لحرية جميع الأطراف الشريكة"، لافتة إلى أن "الوثيقة أعدت بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية".
وأضافت الغلاي، أن "وثيقة السلوك الانتخابي هي ميثاق شرف تلزم بعدم الإخلال بأي فعل يمس نزاهة العملية الانتخابية"، مبينة أن "الميثاق يؤكد ضمناً على التقيد بأحكام القانون المنظم للانتخابات ومراعاة حقوق جميع المرشحين في التنافس خلال السباق الانتخابي".
ولفتت إلى أن "الوثيقة تتضمن أيضاً التأكيد على ضمان حقوق المرأة والأقليات واحترام نتائج الانتخابات بنحو ملزم لكل الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية".
ونوهت إلى أن "هذه المضامين جاءت في اجتماع لرئيس الجمهورية مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين وبحضور مبعوثة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت"، مشيرة إلى أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض استعدادات المفوضية للانتخابات من ضمنها وثيقة السلوك الانتخابي".
وأعلنت مفوضية الانتخابات، أمس الأحد، عن إعداد وثيقة السلوك الانتخابي بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top