الاستعدادات مستمرة لإنجاح مهرجان بغداد للمسرح..

الاستعدادات مستمرة لإنجاح مهرجان بغداد للمسرح..

سكرتير المهرجان: عروض وصلتنا من أفريقيا وأوروبا وشخصيات مهمة ستكون حاضرة

عامر مؤيد

يستعد المسرحيون العراقيون خلال الشهرين المقبلين لانطلاق مهرجان بغداد للمسرح، حيث تزداد التحضيرات من اجل تقديم نسخة مميزة منه في العام الحالي. وفي دائرة السينما والمسرح التابعة الى وزارة الثقافة فان الاستعدادات متتالية من خلال عقد الاجتماعات، ومناقشة آخر التطورات الخاصة بمهرجان بغداد للمسرح.

واجتمعت اللجنة العليا لمهرجان بغداد الدولي للمسرح هذا في وقت سابق، بمقر دائرة السينما والمسرح بحضور أحمد حسن موسى رئيس المهرجان وأعضاء اللجنة العليا وهم كل من عقيل مهدي يوسف ورياض موسى سكران وسافرة ناجي وهيثم عبد الرزاق والفنانين الرائدين عزيز خيون ومحمود أبو العباس وسكرتير المهرجان تحرير الأسدي وعلي محمود السوداني مدير المهرجان.

وناقش الحضور عدة مواضيع طرحت في محضر الاجتماع وفي المقدمة منها الاستعدادات التنظيمية والادارية واللوجستية واللجان الفرعية وموضوع اختيار العروض المسرحية التي ستشارك في المهرجان والمستوفية لشروط القبول المدونة في الاستمارة الخاصة بكل عرض.

وقدم الفنانون في اللجنة العديد من المقترحات التي من شأنها إعطاء صورة ناصعة عن الاهتمام بالمهرجان وضيوفه الذين سينعمون بكرم الضيافة العراقية بعد أن يصبح المنظمون له على أتم الجاهزية لانطلاق فعالياته في اليوم المحدد له وهو 20/11/2021 ولمدة سبعة أيام متتالية.

ويقول سكرتير مهرجان بغداد للمسرح تحرير الاسدي في حديثه لـ(المدى)، ان "الدورة الثانية من المهرجان ستقام حيث سبق وان اقيمت الدورة الاولى في سنة ماضية وهناك اصرار على اقامة المهرجان بشكل دوري".

واشار الاسدي الى ان "وزارة الثقافة طرحت الموضوع على الحكومة العراقية بان يكون المهرجان مستمرا حيث سيدخل ضمن ميزانية الحكومة السنوية وبالتالي سنشاهد في كل عام نسخة من مهرجان بغداد للمسرح".

واضاف الاسدي ان "المهرجان سيكون سنوياً مثلما نشاهد في بقية الدول العربية نسخا سنوية من مهرجاناتهم بشكل دوري"، مشيرا الى ان "المهرجان قدمت اليه عروض محلية اضافة الى عروض عربية ومشاركات عالمية ايضا".

واشار الى ان "اللجنة الخاصة باستقبال العروض جاءتها عروض من اوروبا وايضا افريقيا، حيث تم تقديمها الى لجنة المشاهدة من اجل الموافقة عليها حيث يتم بعدها الاعلان عن العروض المشاركة في المهرجان".

وتابع ان "شخصيات مسرحية مهمة ستكون متواجدة في المهرجان عراقية وعربية وعالمية ايضا حيث وصلتنا عروض من قبلهم حيث من المقرر ان يتواجدوا في العاصمة بغداد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top