السياحة في ذي قار تتلقى الدعم الاكبر في تاريخها مع تزايد السواح

السياحة في ذي قار تتلقى الدعم الاكبر في تاريخها مع تزايد السواح

محمد علي/المدى
تشهد محافظة ذي قار زيادة لافتة في عدد السواح الذين يقصدون مواقعها الاثرية الشهيرة بعد غياب طويل بالاضافة الى توجه حكومي لدعم البنية السياحية في المحافظة بأكبر تخصيصات في تاريخها.

وكشف مدير مفتشية وأثار محافظة ذي قار عامر عبدالرزاق، اليوم الثلاثاء، عن عدد الزوار الذين قصدوا مدينة أور الاثرية خلال الأسبوعين الماضيين.
وذكر عبدالرزاق لـ(المدى)، أن "الاسبوعين الماضيين تفاجأنا بكثرة إعداد السائحين الواصلين لمدينة أور الاثرية، حيث بلغت أعدادهم اكثر من 100 سائح توزعوا بين 10 سواح سلوفاكيين و 6 المان و 15 امريكي فضلا عن سواح من بريطانيا ولبنان والكويت".
وأضاف، أن "كثرة عدد السواح يبشر بموسم سياحي ناجح في المحافظة رغم اننا لم ندخل بالموسم السياحي الذي سيبدا في الشهر المقبل"، متوقعا أن" يصل عدد السواح إلى الآلاف في الموسم السياحي المقبل بالمحافظة لزيارة مدينة اور ومعابدها وزقورتها وبيت نبي الله ابراهيم والمتحف ومناطق الاهوار".
وكشف عبدالرزاق، عن"اجتماعات متعددة حصلت خلال الفترة الماضية في العاصمة بغداد بحثت النهوض بواقع المدينة الاثرية"، مضيفا أن" هناك اتفاقات عالمية وقعها العراق بشأن تطوير آثاره سترى النور قريبا ".
ولفت مدير مفتشية واثار ذي قار، إلى ان"أمانة مجلس الوزراء خصصت 19 مليار دينار عراقي لإنشاء المدينة الإبراهيمية القريبة من مدينة أور، والتي تضم عددا من المرافق العامة، فيما سيتم فتح باب الاستثمار فيها بوقت لاحق لتكون واجهة سياحية قريبة من أور الاثرية، حيث يعتبر هذا الدعم هو الأول من نوعه تتحصل عليه المدينة العريقة منذ الحكومة العراقية في القرن الماضي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top