عدنان درجال يرأس تنفيذية الكرة ويعد بتحقيق حلم الأجيال

عدنان درجال يرأس تنفيذية الكرة ويعد بتحقيق حلم الأجيال

 بغداد / إياد الصالحي

فاز نجم الكرة العراقية السابق، عدنان درجال برئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد أن حسم منافسته الانتخابية مع زميله اللاعب الدولي السابق شرار حيدر في المؤتمر الذي نظّمته الهيئة التطبيعية في فندق بابل أمس الثلاثاء بحضور خمسة وستين عضواً من الهيئة العامة لاتحاد اللعبة.

ويشغل عدنان درجال منصب وزير الشباب والرياضة، منذ الرابع من تموز عام 2020، وشهد ترشيحه لرئاسة اتحاد الكرة تباين وجهات النظر في الوسطين الإعلامي والشعبي أمتدّ الى قبّة البرلمان، وخلُص الى صياغة قرار من مجلس شورى الدولة رفُع الى مكتب رئيس الوزراء، عدّ فيه ترشيح الوزير "يتعارض مع مهام وواجبات مركزه القانوني ويؤثّر على استقلال الأندية والاتحادات الرياضية".

ومنحت الهيئة العامة (48) صوتاً لعدنان درجال مقابل (16) صوتاً لشرار حيدر، فيما تم إبطال ورقة تصويت واحدة لورود علامة (X) أمام اسميهما.

ولم تتطلّب عملية اختيار نائبي رئيس الاتحاد الأول علي جبار والثاني يونس محمود إجراء عملية التصويت بعد أن تمّت تزكيتهما بالإجماع، برغم اعتراض رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي ومطالبته بإجراء التصويت للنائب الأول قبل أن يعدل عن ذلك.

وشهد المؤتمر منافسة ساخنة بين 27 عضواً للظفر بعشرة مقاعد لعضوية الاتحاد، وجاءت النتائج كالتالي :كوفند عبدالخالق مسعود (48) صوتاً، رحيم لفته (41) صوتاً، أحمد الموسوي (37) صوتاً، فراس بحر العلوم (34) صوتاً، غالب الزاملي (31) صوتاً، محمد ناصر شكرون (31) صوتاً، يحيى زغير (29) صوتاً ورشا طالب (15) صوتاً، وبقي مقعدان لم يحسما بسبب تعادل المرشّحين في الاصوات، وفاز بهما خلف جلال (37) وغانم عريبي (29) صوتاً.

وبعد فضّ المؤتمر أعلن إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم عن حلّ هيئته المكلّفة من قبل الاتحاد الدولي، وتسليم زمام الأمور الى اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة بقيادة عدنان درجال الذي سيدير شؤون اللعبة مع زملائه حتى أيلول عام 2025.

وبدوره أكد عدنان درجال، أن فوزه برئاسة الاتحاد يمثّل إرادة مُحترمة للهيئة العامة التي صوّتت من أجل عودة الاستقرار للكرة العراقية، بعد سنوات من المشكلات التي تخلّلتها الشكوى لدى المحاكم واستقالة تنفيذية الاتحاد السابق.

وأضاف، سنعقد يوم غد الخميس السادس عشر من أيلول 2021 أول أجتماع رسمي للجنة التنفيذية، لتوزيع المهام، واستقراء الوضع العام للعبة، ومناقشة الاستحقاقات المرتقبة، وأبرز المعضلات التي تواجه مفاصلها، بغية إيجاد الحلول الناجعة لها، مشيراً الى عزمه على تنفيذ برنامجه الانتخابي بحذافيرة لاحداث نقلة تاريخية للكرة العراقية خاصة للأجيال الحالية التي ترنو للتدريب والتطوير في أكاديمية عالمية يسعى لتكوينها والاستعانة بأفضل الخبراء الفنيّين والإداريين ليشرفوا عليها.

وطالب درجال وسائل الإعلام بمساندة الاتحاد الجديد وطرح الانتقادات الموضوعية البنّاءة التي تُسهم في الارتقاء بها، مثمّناً دورها في انجاح المؤتمر الانتخابي ووصول رسالته اللافتة الى كل دول العالم بفعل الجهود المهنية لرجالاتها في الصحافة والقنوات التلفازية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top