اعتقال عصابة لترويج المخدرات والعملة المزيفة بين الزائرين

اعتقال عصابة لترويج المخدرات والعملة المزيفة بين الزائرين

محمد الصالحي/المدى

إعتقلت القوات الامنية في محافظة ذي قار عصابة لترويج العملة المزيفة والمخدرات بين الزائرين المتوجهين الى كربلاء، اليوم الأربعاء، فيما كشفت مصادر أمنية عن حصيلة بإعداد الوفيات من الزائرين نتيجة حوادث الدهس.

وذكرت القيادة في بيان لها تلقت (المدى) نسخة منه، أن " قائد شرطة ذي قار  الفريق الركن سعد الحربية تفقد مواكب الخدمة الحسينية باتجاه البطحاء مساء اليوم الاربعاء، حيث تم الاطلاع على سير تطبيق الخطة الامنية والاشراف الميداني لحماية طريق زوار ابي عبدالله الحسين(ع) كما وتفقد المقر المسيطر في قاطع الشهيد نزار طريق الناصرية ونهاية تقاطع البطحاء".

ويطبق خطة حماية الزائرين في محافظة ذي قار 19 الف عنصر أمني من مختلف الصنوف (المدنية والعسكرية)، فيما تدخل هذه القوات الليلة حالة الإنذار (ج) بسبب بلوغ الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة مرحلة الذروة في دخولهم إلى المحافظة".

بدوره قال مصدر أمني في محافظة ذي قار لـ(المدى)، أن" القوات الأمنية تمكنت من تفكيك عصابة قادمة مع الزائرين المتوجهين للامام الحسين عليه السلام من محافظة البصرة وعددها 5 أفراد أعمارهم دون العشرين عاما بعملية نوعية جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة".

وتابع المصدر، أن" أفراد العصابة كانوا يروجون العملة المزورة وبيع المخدرات، حيث عثر بحوزتهم على مبلغ 300 الف دينار عراقي، فئة العشرة آلاف مزورة بالكامل، فضلا عن أقراص مخدرة مختلفة الأنواع وأدوات لتعاطي هذه المخدرات، والات جارحة".

وبين، أن" القوات الأمنية نقلت المعتقلين إلى مركز احتجاز خاص بناحية الطار مكان عملية الاعتقال، لإكمال الإجراءات القانونية لهم تهميدا لاحالتهم إلى القضاء لينالوا حزائهم العادل ".

فيما أبلغ مصدر طبي في ذي قار (المدى)، باحصائية حوادث السير التي تعرض لها الزائرين، حيث بلغت اربعة حوادث توفي خلالها شابين أحدهما في العشرينات من عمره من محافظة البصرة، والثاني من ميسان عمره 15 عاما، فيما جرح شخصين احدهما من ميسان وهو بحالة خطرة والآخر من ذي قار تم نقلهما إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم ".

وبحسب إحصائية أمنية حصلت المدى عليها من مصادرها الأمنية، فان" المحافظة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية دخول أكثر من 34 الف زائر عراقي من محافظتي البصرة وميسان إلى المحافظة في طريقهم إلى كربلاء المقدسة لإداء زيارة الاربعين".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top