كبيان : (كاس) ترفض دعوى رئيس اتحاد السباحة السابق

كبيان : (كاس) ترفض دعوى رئيس اتحاد السباحة السابق

 متابعة / المدى

أعلن خالد كبيان، رئيس اتحاد السباحة عن تبليغه بقرار صادر من محكمة كاس الدولية أمس الأربعاء الخامس عشر من أيلول الجاري، يفيد برفضها الدعوى المرفوعة ضدّه من قبل سرمد عبد الإله رئيس اتحاد اللعبة السابق.

وقال كبيان للمدى :"كنّا نتوقع هذه النتيجة منذ أن تسلّمت محكمة كاس الدولية دعوى سرمد يوم الخميس السابع والعشرين من أيار عام 2020، ضد شرعيّة رئاستي للاتحاد، والإجراءات التي شهدها اجتماعي الهيئة العامة في تموز 2019 وأيار 2020، ولم يحصل على قرار في المحاكم العراقية فلجأ الى المحكمة الدولية".

وأضاف :"بالنسبة لنا قدّمنا دفوعاتنا وما يؤكّد شرعية انتخاب الهيئة العامة لنا وجميع الأوراق والبيانات ذات العلاقة بالاجتماعين اللذين أقيما وفقاً للقانون العراقي، والمُدّعي قدّم اعتراضاته هو الآخر وتمسّكه بأدلّته مثلما يرى أنها تمنحهُ حق التحدّث بصفة رئيس الاتحاد بُعيد انتخابه عام 2018".

وأوضح :"استمرّ سرمد عبدالإله منذ السابع والعشرين من أيار عام 2020 الى الخامس عشر من أيلول 2021 بالإدعاء أنه رئيس اتحاد السباحة، وأن اعتراف الاتحاد الدولي للعبة بخالد كبيان غير صحيح، فجاء الرد بقرار المحكمة ليؤكّد عدم صحّة ما قدّمه من ملفّ ضدي وبإمكانه استئناف القرار خلال مدّة شهر لدى المحكمة الفيدرالية السويسرية، أما أنا فأرى أن الموضوع أغلق بشكل نهائي كون النتيجة محسومة منذ تاريخ رفع الدعوى".

وأشار كبيان إلى أن :"الاتحاد يمضي في متابعة انشطته لاسيما المشاركة في البطولة العربية للسباحة (المجرى القصير) التي ستضيّفها أبوظبي في مسبح محمد بن زايد للفترة (24-27) تشرين الأول المقبل، وبطولة العالم في المدينة ذاتها بمشاركة أكثر من 1000 سبّاح يمثلون 180 دولة للمسافات القصيرة (25 متراً) للفترة ( 16-21) كانون الأول المقبل".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top