توفيق علاوي: الانتخابات المقبلة صعبة التزوير والقانون بصالح المستقلين

توفيق علاوي: الانتخابات المقبلة صعبة التزوير والقانون بصالح المستقلين

بغداد/ المدى

اعتبر المكلف السابق برئاسة الحكومة محمد توفيق علاوي، أن القانون الانتخابي الجديد في مصلحة الاحزاب الصغيرة والمستقلين، فيما توقع ان التزوير في هذه الانتخابات سيكون اقل بكثير من الانتخابات السابقة.

 

وقال علاوي الذي يستعد لخوض الانتخابات المقبلة بترؤسه حزب "منقذون"، في تصريحات تابعتها (المدى)، إن "احتمال التزوير أقل من السابق لأنه في السابق، كانت هناك في بغداد مراكز، يبلغ مجموعها ما يقارب 2000 مركز، الآن يوجد بالدائرة الواحدة حوالى 100 مركز، هذه الـ100 مركز ممكن السيطرة عليها، ويمكن للمرشح أن يكشف الأصوات الموجودة فيها"، معتبرا ان "عملية التزوير نسبياً أصعب من السابق".

وأكد علاوي أن "القانون القديم أفضل للأحزاب الكبيرة، أما الأحزاب الصغيرة والمستقلون فالقانون الجديد أفضل لهم"، متوقعًا أن "البرلمان الجديد ستظهر فيه أحزاب صغيرة كثيرة وكثير من المستقلين سيكون لهم دور في المشاركة في مجلس النواب".

وأضاف:"نأمل أن تكون هناك انتخابات صحيحة وبعيدة عن التزوير، وأن يدلي المواطن بصوته. في المرة السابقة صوّت أقل من 20% من المواطنين للأسف الشديد، ولكن نأمل في هذه المرة أن يكون المواطن أوعى ويندفع ليشارك في العملية الانتخابية".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top