مدريد تشهد 20 جلسة متخصّصة لقادة ونجوم كرة القدم

مدريد تشهد 20 جلسة متخصّصة لقادة ونجوم كرة القدم

 بغداد/ المدى

تنظّم العاصمة الإسبانية مدريد مؤتمر قمّة كرة القدم العالمية يومي الأربعاء والخميس ٢٢-٢٣ أيلول الجاري، بمشاركة نوعية لكبار قادة الاتحادات والنجوم، بحضور واسع من العُلماء والباحثين والمهتمّين بتطوير اللعبة.

وقال د.كاظم العبادي، الباحث العلمي في كرة القدم، للمدى :"سأتوجه غداً الأثنين الى المؤتمر الذي يمثل أكبر تجمّع عالمي يُقيم ٢٠ جلسة متخصّصة في كرة القدم بمشاركة ٢١٠٠ مشارك، من 200 دولة، كممثلين لاتحادات كرة القدم ومنظّمات تعمل في اللعبة، منهم ٦٠٠ شخص يتواجد فعليّاً في القاعة، والبقية يتفاعلون عبر (أونلاين)".

وأضاف :"هناك أكثر من ١٠٠ محاضرة يقدّمها أفضل المحاضرين في العالم، من بينهم خافيير تيباس رئيس لا ليغا، والنجم إيتو، ويغيل انخيل غيل مارين رئيس نادي اتلتيكو مدريد، وألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وغيرهم".

وبيّن :"هذه المشاركة الثالثة لي في المؤتمر بنسخته الـ ٢١، وأرغب بالإطلاع على تجارب كرة القدم المختلفة والناجحة في العالم، وما توصّل له العِلم من خلال باحثين كبار رفدوا اللعبة بأعمال علمية مؤثّرة، فضلاً عن التعرّف على آليات عمل إدارات متميّزة في كرة القدم مثل الفيفا ويويفا ولا ليغا ورابطة الدوري الانكليزي، والاتحادات المحلية الأخرى والأندية، كل هذه تعطيني فرصة لتكوين فكرة موسّعة عمّا يجري في عالم كرة القدم من تحليل وتدريب وتحكيم وإدارة".

ويستدرك :"هي فرصة مهمّة للقاء المختصّين في كرة القدم العالمية من أجل بناء علاقات طيّبة معهم من أجل التعاون مستقبلاً في مجالات مختلفة، أو توطيد العلاقات السابقة، والاستفادة من استشارة المشاركين في مجالاتهم حالياً أو المُعِدّة لمرحلة قادمة خاصة ذات الطبيعة التكنولوجية المرتبطة بكرة القدم".

ولفت الى :"أهمية هكذا مؤتمر في الاستفادة من تواجد المؤسّسات الكروية التعليمية مثل مؤسّسة يوهان كرويف الهولندية التي لها الدور الكبير في تطوير الكوادر الفنية بكرة القدم، ولا ننسى أنها تعزّز دوري كباحث علمي من خلال التعرّف على تجارب مختلفة لإجراء البحوث في مجالات لم يتم بحثها في الماضي أو نظراً لشحّتها في تخصّصات معينة".

وختم العبادي :"مؤتمر مدريد عبارة عن مسرح لكرة القدم في التحليل والتدريب والادارة، تُكشَف فيه سياسات وستراتيجيات كرة القدم وتطبيق الحوكمة والقوانين، وزد على ذلك يُسلّط المؤتمر الضوء على دور شركاء تطوير اللعبة "الشركات التجارية" كونها الداعم الأكبر الذي يمكّنها من رعاية انشطتها والاهتمام بمسابقاتها وتحديث منشآتها وزيادة شغف الجمهور بالحضور إلى بطولاتها أينما جرت".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top