فخري كريم يستقبل السفير الياباني

فخري كريم يستقبل السفير الياباني

 بغداد / المدى

أشاد السفير الياباني سوزوكي كوتارو بالعلاقات التي تربط بلاده بالعراق والآفاق الواعدة لتطويرها وتوسيع ميادينها. جاء ذلك أثناء لقائه برئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم.

وجرى في اللقاء، تبادل الآراء حول الاوضاع السياسية الراهنة والحراك الانتخابي الذي يسود المشهد السياسي عشية الانتخابات التشريعية المبكرة في العاشر من تشرين الاول القادم.

وفي معرض الحديث عن الانتخابات وما قد يسفر عنها من نتائج، وما يرتبط بها من استحقاقات، جرى الحديث عن القوى المحركة لما يُعرف بالعملية السياسية، والفرص المتاحة لإجراء انعطافة في الاوضاع القائمة، لصالح ما تطالب به القوى الفاعلة في المجتمع، وبشكل خاص الجموع المطالبة بالتغيير والاصلاح واحتمالات حدوث اختراق لصالح فوز شخصيات وطنية تحمل هَم التغيير، وتحويل البرلمان الى سلطة تشريعية تجسد ارادة العراقيين وتعبر عن طموحاتهم وتطلعاتهم، وتفعيل دورها الرقابي الوطني.

وعبر السفير الذي رافقه تيرادا يوسوكه السكرتير الثاني في القسم السياسي، عن تقييمه للخطوات الانفراجية التي قامت بها حكومة السيد مصطفى الكاظمي على صعيد العلاقات العربية والاقليمية والدولية، وتتويجها بالمؤتمر الاقليمي وما تم فيه من تمهيدٍ لتطبيع العلاقات بين أطراف عربية وإقليمية، شهدت تعاملاتهم في السنوات الاخيرة مظاهر سلبية وشكوكا متبادلة.

وتمت الاشارة كذلك الى مظاهر تخفيف الاحتقان في الوضع السياسي العراقي، وتدابير جيدة من شأن استمرارها والارتقاء بها اشاعة روح التفاؤل - ولو بحذرٍ، بانفتاح البلاد على الاستقرار السياسي والتطور الاقتصادي، والاقتراب من طموح وتطلعات العراقيين لتعزيز المسار الديمقراطي.

وقد أكد فخري كريم على أن كل ما هو مرتجى عراقياً، رهنٌ بما قد تسفر عنه الانتخابات وما سيتمخض عنها من تغيّراتٍ واصلاح يتجاوز المنظومة الطائفية المغلقة على نفسها.

تعليقات الزوار

  • صحفي عراقي في المهجر

    عجيب غريب أمور قضية. (تموروا) : جدتي حفصة ستلتقي بالرئيس الأمريكي هنا في سدني.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top