الدفاع النيابية تطالب بتكثيف الطلعات الجوية فوق (حدود النار)

الدفاع النيابية تطالب بتكثيف الطلعات الجوية فوق (حدود النار)

خاص/المدى

طالب عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية بتكثيف الطلعات الجوية في مناطق ما يعرف بـ(حدود النار) بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين لإيقاف الهجمات الارهابية المتكررة فيها.

وقال النائب علي الغانمي لـ"المدى" ان "صعوبة الارض واتساع المساحة في مناطق الاطراف التي تجمع بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين تسمح للعناصر الارهابية بالحركة وتنفيذ هجمات بطريقة اضرب واهرب".

وأضاف الغانمي "على القيادات العسكرية ان تعزز التنسيق بين القطعات حتى لاتبقى مناطق فارغة أمنيا يستغلها التنظيم الارهابي".

وأكد الغانمي "ان قلة الطلعات الجوية تسمح للدواعش بالحركة في هذه المناطق وسيكون تكثيف هذه الطلعات عاملا حاسما في خفض الهجمات الارهابية وتعقب تنظيم داعش وصولا الى انهاء وجوده".

وردا على سؤال لـ"المدى" عن التصريحات الرسمية التي تؤكد النجاح في تطهير المنطقة من الدواعش بعد كل عملية أمنية، قال الغانمي إن "هذه التصريحات تؤكد ضعف الجهد الاستخباري".

وتشهد المناطق المحصورة بين ديالى وكركوك وصلاح الدين هجمات ارهابية متكررة تستهدف القوات الامنية والمدنيين ينجم عنها سقوط شهداء وجرحى رغم تنفيذ عدد من العمليات العسكرية لتطهير هذه المناطق من عناصر تنظيم داعش الارهابي.   

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top