نينوى.. سنجار أقل المناطق تسلماً للبطاقات الانتخابية

نينوى.. سنجار أقل المناطق تسلماً للبطاقات الانتخابية

 متابعة / المدى

أفاد مسؤول شعبة اعلام مكتب نينوى، سفيان حاتم، بأن نحو 25% ممن يحق لهم الانتخاب في المحافظة، لم يتسلموا البطاقات الانتخابية لحد الآن، مشيرا الى أن المناطق الغربية، ولاسيما سنجار، هي أكثر المناطق التي لم يتسلم المواطنون فيها بطاقاتهم. وقال حاتم إن "تسليم البطاقات البايومترية بالنسبة للتصويت العام في المحافظة تجاوز 75%"، موضحاً أن "نسب تسلم البطاقات الانتخابية تتفاوت حسب المراكز المنتشرة في محافظة نينوى".

ولفت الى أن "نسبة من لم يتسلم البطاقات الانتخابية تقدر بنحو 25%، وغالبيتهم في المناطق الغربية، مثل سنجار، الذين أكثرهم غير موجودين في المحافظة، بينما البعض لم يراجعوا المراكز الانتخابية لتسلم بطاقاتهم، فيما يتواجد البعض منهم داخل المخيمات، لكنهم لم يراجعوا لحد الآن".

حاتم، نوّه الى أن "عدد المرشحين في محافظة نينوى يبلغ 402 على الاقتراع العام، و22 مرشحاً للكوتا بالنسبة للازيديين والشبك والمسيحيين".

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في جميع أنحاء العراق وإقليم كردستان.

مساعدة المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، نبراس أبو سودة، افادت بأن الاقتراع العام في الانتخابات المقبلة، سيقام في 8273 مدرسة.

وقالت نبراس أبو سودة إن "الاقتراع العام سيقام في 8273 مدرسة"، موضحة أن "وزارة التربية سلمت المدارس ضمن خطة الانتشار، لتقام فيها عملية الاقتراع العام".

أما بخصوص الاقتراع الخاص، فذكرت أبو سودة، أنه سيقام في 595 مركزاً ضمن الوحدات العسكرية.

في حين سينتخب النازحون داخل مخيماتهم في 86 مركزاً انتخابياً داخل هذه المخيمات، وفقاً للمتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات أشارت إلى أن عدد الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، يبلغ 24 مليوناً و29 ألفاً و927 شخصاً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top